جريدة الشاهد اليومية

قطار سان جيرمان تعطل في محطة بوردو بالدوري الفرنسي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S2(181).pngتوقفت انتصارات باريس سان جيرمان المتتالية في الدوري الفرنسي أخيرا بالتعادل مع مضيفه بوردو 2-2، في الجولة 15 من المسابقة.
سجل هدفي سان جيرمان نيمار جونيور وكيليان مبابي بالدقيقتين 34 و66، بينما أحرز ثنائية بوردو جيمي براياند وأندرياس كورنيليوس بالدقيقتين 53 و84.
رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة لتتوقف سلسلة انتصاراته عند 14 جولة متتالية، بينما انتزع بوردو نقطة ثمينة رفع بها رصيده إلى 18 نقطة في المركز 11.
نشط أصحاب الأرض في أول نصف ساعة، وحاولوا تهديد المرمى الباريسي بانطلاقات الجناحين فرانسوا كامانو ويان كاراموه، كما ارتقى رأس الحربة جيمي براياند برأسه لكرة عرضية من الجهة اليمنى، إلا أن محاولته ذهبت ضعيفة في أحضان الحارس ألفونس أريولا.
ترك العملاق الباريسي منافسه يستنزف جهده البدني، ولعب بهدوء شديد حتى دخل أجواء اللقاء بفرصة مؤكدة أضاعها آنخيل دي ماريا بانفراد تام في الدقيقة 31 وبعدها بثوان هز نيمار جونيور الشباك بعدما استقبل عرضية داني ألفيس من الجهة اليمنى بقدمه مباشرة في الشباك ليحتسب الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو.
تقاربت خطوط الضيوف بتحركات نيمار ومبابي مع خوان بيرنات، بينما كانت الأدوار الدفاعية طاغية أكثر على الثنائي ماركينيوس ودراكسلر لمعاونة ثلاثي خط الظهر تياجو سيلفا وكيرير وستانلي إنسوكي.
كاد سان جيرمان يعزز تفوقه بهدف ثان آخر 5 دقائق من الشوط الثاني، إلا أن الحكم ألغى فرحة نيمار بهز الشباك ثانية بداعي التسلل، كما أضاع النجم البرازيلي فرصة أخرى، بينما تصدى القائم الأيسر لتسديدة دي ماريا.
بدأ أصحاب الأرض الشوط الثاني بضغط هجومي قوي سعيا للتعادل مستغلا حماس جماهيره، والثغرة الواضحة في تغطية الثنائي إنسوكي وكيرير على ظهيري الجنب ألفيس وبيرنات.
خلق مدرب بوردو كثافة هجومية أمام منطقة الجزاء الباريسية بتقدم لاعب الوسط ياروسلاف بلاسيل إلى الأمام بجوار الجناحين النشيطين كومانو وكاراموه الذي انطلق بالكرة من الجهة اليمنى ولعبها عرضية ليقابلها براياند مباشرة في المرمى مسجلا التعادل.
ارتبك لاعبو سان جيرمان نسبيا بعد التعادل في ظل عدم الانسجام الواضح بين ثلاثي الدفاع مع ظهيري الجنب، وخروج نيمار متأثرا بإصابة عضلية ليشارك مكانه تشوبو موتينغ، إلا أن دراكسلر أنقذ الموقف بهجمة مرتدة، حيث لعب كرة بينية رائعة لينفرد مبابي ويسدد بقوة في الشباك مسجلا الهدف الثاني.
أجاد المدير الفني لأصحاب الأرض، إيريك بيدوت، استغلال سلاح البدلاء، حيث أشرك كل من ماكسيم بونجي وأندرياس كورنيليوس مكان سيرجي بالنسيا ويان كاراموه الذي تعرض للإصابة.
إلا أن الثنائي البديل كافأ بوردو ومدرب الفريق، حيث انطلق بونجي بالكرة من الجهة اليسرى ولعبها عرضية ليرتقي إليها كورنيليوس برأسية قوية فشل أريولا في الإمساك بالكرة لتدخل المرمى مسجلا التعادل في وقت مثالي.
أسرع بي إس جي مجددا لإدراك الفوز والحفاظ على سلسلة انتصاراته المتتالية، إلا أن بينوا كوستيل حارس بوردو تصدى لكرة دراكسلر التي كادت تخدعه بعد ارتطامها بجسد أحد المدافعين لتنتهي المباراة بالتعادل بعد احتساب 3 دقائق وقتاً بدل ضائع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث