جريدة الشاهد اليومية

تطرح عقب إقرار هيئة للسياحة لدعم الإيرادات العامة

5 مليارات دينار مشاريع تنموية سياحية جديدة ومتنوعة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتبت سمر أمين:

تعكف الامانة العامة للمجلس الأعلي للتخطيط، على اعداد ملف كامل للمشاريع التي تسمح بتطوير القطاع السياحي في ضوء ما يطرح من مشاريع تندرج ضمن املاك الدولة في خطوة نحو رفع الإيرادات غير النفطية وخلق فرص جديدة للاستثمار في الكويت، حيث يجري حاليا اعداد قانون جديد لإنشاء هيئة عامة للسياحة، وذلك لعرضه على الحكومة.
كشفت مصادر لـ «الشاهد» أن المشاريع المقرر طرحها تقدر بحجم استثمارات يفوق الـ 5 مليارات دينار تتنوع ما بين مشاريع ترفيهية وفندقية وملاعب ومراكز كبري للتسوق والترفيه منها التراثي والحضاري، فضلا عن اعادة طرح المشاريع علي الواجهة البحرية التي انتهت عقودها للمستثمرين بالمزاد لإعادة تنمية مواردها حيث تم مؤخراً طرح مجموعة من المطاعم علي الواجهة البحرية بالمزاد والتي فازت بها شركتين محليتين.
وافادت حسب تقرير انه تم وضع القانون الجديد لهيئة السياحة على جدول أعمال البرلمان من منطلق الحاجة الملحة لخلق بيئة سياحية جاذبة بالكويت تكون بمثابة الشريان الاقتصادي الذي يحدث نقلة نوعية وطفرة اقتصادية هائلة، وذلك بالتزامن مع الخطة الحكومية «كويت جديدة 2035».
واشارت الى أن هناك حرصاً من الدولة لتطوير شركة المشروعات السياحية الكويتية التي ستكون الذراع الرئيسية لأعمال وأنشطة هيئة السياحة الجديدة، وذلك نحو انطلاقة مشرقة نحو المستقبل من خلال تطوير وتحديث مرافقها لتشكل عوامل جذب للسياحة الداخلية، لاسيما أن معدلات الإنفاق السنوي للكويتيين على السياحة بلغت نحو 12 مليار دولار، وهي في تصاعد مستمر، وبناء على ذلك، هناك حاجة إلى الاهتمام بالسياحة الداخلية.
وتابعت ان الخطط القادمة للحكومة تولي اهتماما للمشروعات السياحية بما يعيد للكويت وضعها التنافسي بين دول الخليج وبما يحقق نموا استثماريا متطورا للخزانة العامة عبر الاستثمارات والشراكات بين القطاعين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث