جريدة الشاهد اليومية

معرض «فنانات الكويت» ينتقل إلى فلورنسا ضمن الأسبوع الثقافي في إيطاليا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

افتتح معرض «فنانات الكويت» في مدينة فلورنسا الايطالية ثاني وآخر محطاته في ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه سفارة الكويت في ايطاليا.
ويضم المعرض المقام في قاعة «أفريسكو» الشهيرة بقصر «ديل بيغاسو» التاريخي مقر مجلس ورئاسة اقليم توسكانا مجموعة من اللوحات التصويرية من أعمال الفنانات التشكيليات الكويتيات شيماء أشكناني وفتوح شموه وريهام الرغيب ومنال الشريعان.
وتعتبر أعمال الفنانات الشابات الأربع نموذجاً من الفن التشكيلي المعاصر عن ملامح من واقع المرأة والحياة الثقافية في الكويت في شخوصها وألوانها وأساليب الرسامات الكويتيات الابتكارية، ويعد هذا المعرض ضمن الأسبوع الثقافي الكويتي الجوال الأول من نوعه الذي يضم معا أعمال مجموعة من الفنانات التشكيليات في مطلع حياتهن الابداعية ويقام في مدينتي روما وفلورنسا اللتين يرتادهما عشرات ملايين السائحين وتعدان من أهم منصات الحياة الفنية العالمية وبوتقتي اشعاع ثقافي عبر التاريخ القديم والحديث.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث