جريدة الشاهد اليومية

أبل: مركز صباح الأحمد للمسالك والكلى أجرى 73 عملية جراحية عبر «الروبوت»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_3(103).pngكتب صلاح الدهام:

كشف مدير مركز صباح الاحمد للمسالك والكلى د.فوزي أبل عن اجراء 73 عملية جراحية  عبر جهاز «الروبوت» خلال العام الحالي، مشيرا الى ان جهاز الروبوت ساهم بالتسهيل على الأطباء في اجراء العمليات الدقيقة، لافتاً الى ان اغلب العمليات التي تجرى بهذا الجهاز هي لأورام «البروستاتا» وسرطان الكلى.
جاء هذا في تصريح صحافي على هامش اقامة مركز صباح الاحمد للكلى والمسالك يوما توعويا عن سرطان «البروستاتا».
وذكر د.ابل  ان عيادات مركز صباح الاحمد للكلى والمسالك  استقبلت 7590 مريض منذ بداية العام الحالي حتى اليوم، كاشفا عن افتتاح عيادة لـ «عقم» الرجال بالمركز, وعن اليوم التوعوي، قال د.ابل: ان الهدف من اليوم التوعوي عن سرطان البروستاتا هو عمل حملة تثقيفية عن المرض كيفية الإصابة به وانتشاره، وذلك لزيادة الوعي بالمرض كونه المرض والأكثر شيوعا عند الرجال.
وأردف ان اليوم التوعوي شمل معرضاً صحياً وتوزيع بروشورات توعوية عن التغذية السليمة التي تقي من الإصابة بالمرض، علما بأن اقامة اليوم التوعوي تأتي تزامنا مع اقامة منتدى الكويت الاول لصحة البروستاتا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث