جريدة الشاهد اليومية

أمير قطر ثانياً والرئيس الأسد ثالثاً والسيسي رابعاً

دار العروبة المصرية: أمير الكويت أهم القادة العرب لعام 2017

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_133_16777215_0___images_1-2018_1(149).pngاختارت احدى اهم دور الدراسات والنشر والتوزيع العربية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كأهم شخصية سياسية عربية لعام 2017. وهذه هي المرة الثالثة التي تسمي فيها الهيئة الاستشارية للتقرير السنوي الذي يصدر عن دار العروبة وهو مركز أبحاث مصري متخصص أمير الكويت على رأس قائمة أهم القادة العرب على مدى السنوات الأربع الأخيرة منذ أن بدأ المركز الذي تضم هيئته الاستشارية عددا من رؤساء الحكومات والبرلمانات العربية السابقين ووزراء ومفكرين وباحثين استراتيجيين وأكاديميين واعلاميين بإصدار تقرير سنوي منتظم باسم «أهم 10 عربيا» يصنف على نحو سنوي بدءا من عام 2014 أهم الزعماء والقادة العرب، وأهم رؤساء الحكومات، وأهم رؤساء البرلمانات، وتصنيف الدول العربية على مستوى قوة وكفاءة وتجهيز الجيوش، وتصنيف الدول العربية من حيث وسائل الإعلام وتأثيرها، وتصنيف الدول العربية من حيث اقدم الحضارات البشرية التي تواجدت على ارضها.
وجاء اختيار صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد كأهم الزعماء العرب 2017 لاستمراره في الإبقاء على بلاده الكويت: آمنة، بعيدة عن التقلبات التي تشهدها المنطقة، الأكثر تنعما بخيرات الدخل والخدمة والرفاه والاستقرار الدستوري وفي مجال الحريات العامة والدينية والسياسية، ومركزا انسانيا لمساعدة واغاثة الدول التي تعرضت للنكبات والحروب والشعوب الفقيرة والمحتاجة .
وقالت الهيئة ان امير الكويت احتل عن جدارة هذه المرتبة في التقرير السنوي الذي يصدر في مثل هذا الوقت من كل عام  بعد دراسة تقييم اداء أهم عشر مؤسسات وشخصيات سياسية واقتصادية وعسكرية وإعلامبة عربية اتبعت فيها معايير دولية تعمل بها أرفع دور الدراسات الاستراتيجية والأكاديمية في العالم.
وأكدت الهيئة أن  أمير الكويت أظهر حكمة وشجاعة في خدمة بلاده والمنطقة ونجح في الحفاظ على تماسك مجلس التعاون الخليجي  وسجل مواقف  تاريخية في خدمة القضايا العربية وانتصر للحقوق  الفلسطينية  في سابقة تاريخية بإدارة دفة التصدي للعنف المفرط الذي تمارسه حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل وعمل من منبر الأمم المتحدة والمحافل الدولية الاخرى على اإفشال مشاريع حكومة الاحتلال الاسرائيلي  لتهويد القدس العربية المحتلة والسعي  للاستيلاء على كامل الأراضي الفلسطينية  واخراج سكانها العرب مسلمين ومسيحيين.
وجاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في المرتبة الثانية واحتل الرئيس السوري بشار الأسد الترتيب الثالث بين اهم القادة العرب. فيما جاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في المركز الرابع.
ص 4-6

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث