جريدة الشاهد اليومية

طقس البلاد مستقر نسبيا ومشمس والجهات المعنية تواصل التعامل مع تداعيات الأمطار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_494f1cc8-df8c-490e-8f45-8121d45b35d3.jpgبينما عاد طقس البلاد إلى حالة الاستقرار النسبي والمشمس صباح اليوم الجمعة بعد عدة أيام من عدم الاستقرار والأمطار باختلاف شدتها بين الخفيفة وصولا إلى الغزيرة والرعدية تواصل الجهات المعنية مواكبة تداعيات تلك الأمطار والتعامل معها للتخفيف من آثارها وضمان أمن وسلامة الجميع.
وتشهد البلاد استقرارا نسبيا في حالة الطقس وسط توقعات مع ساعات النهار بدء التحسن في حالة عدم الاستقرار تدريجيا ويمتد تحسن حالة الطقس ليشمل مختلف أنحاء البلاد غدا السبت وبعد غد الأحد.
في موازاة ذلك استمرت القطاعات والجهات المعنية في الدولة تنفيذ خطط الطوارئ للتعامل مع تقلبات الأحوال الجوية في البلاد وواصلت تصريف مياه الأمطار وتنظيف المناهيل وفتح الأنفاق ورفع مخلفات السيول والرياح الشديدة من الطرق والساحات والميادين وصيانة الطرقات وسحب مياه الأمطار المتراكمة فيها.
ويستمر أيضا العمل في خطط الانتشار في المحافظات الست والمناطق المتضررة ونشر الدوريات لتغطية القطاعات كافة ومتابعة الحالة الأمنية والمرورية وتنظيم وتسهيل السير على الطرق الرئيسية والدائرية والتقاطعات ومراقبة الإشارات الضوئية ومتابعة إصلاح التقاطعات المتعطلة وتقييم الوضع العام من خلال المعلومات التي ترد من الأرصاد الجوية والدفاع المدني والفرق الأمنية.
وتتواصل أيضا المساندة في أعمال الإغاثة بأنواعها وتقديم العون للمواطن والمقيم حسب الحالات ولاسيما الصحية والرعاية إلى جانب التعامل مع حالات انقطاع الكهرباء عن بعض المنازل كما تتولى الجهات المعنية باختلافها توفير اللوازم واتخاذ الإجراءات المطلوبة لمواكبة تقلبات الأحوال الجوية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث