جريدة الشاهد اليومية

(الأرصاد) الكويتية: أمطار متفرقة ورعدية وقد تكون شديدة الغزارة ببعض المناطق وتسبب سيولا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_505_16777215_0___images_1-2018_e0669baf-7e25-4844-aceb-c2ca6bf76a99.jpgقالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية بالإدارة العامة للطيران المدني إن طقس البلاد يشهد تكاثر الغيوم المنخفضة والمتوسطة تتخللها غيوم ركامية مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع تفاوت في الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة وتزداد تدريجيا مع تقدم ساعات نهار اليوم الأربعاء.
وتوقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في (الأرصاد) ضرار العلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تكون الأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة في بعض المناطق وقد تؤدي إلى تراكم المياه وتشكل السيول خصوصا في بعض المناطق المتشبعة بمياه الأمطار من بعد عصر اليوم مع رياح نشيطة السرعة تزيد على 60 كيلومترا في الساعة وتؤدي إلى ارتفاع موج البحر لأكثر من 7 أقدام وانخفاض في الرؤية الأفقية في بعض المناطق.
وذكر العلي أن من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار فى الطقس والأمطار على فترات متفاوتة يومي غدا الخميس وبعد غد الجمعة ويبدأ التحسن التدريجي بالطقس من مساء الجمعة.
وأوضح أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي على سطح الارض محملا بكميات كبيرة من بخار الماء متزامنا مع وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مصحوبا بتيار هوائي نفاث شديد البرودة.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة الأرصاد الجوية على الإنترنت http://www.met.gov.kw خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية إذا استدعى الأمر إصدارها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث