جريدة الشاهد اليومية

جامعة الكويت تعلن تمديد أكاديمية الأمن السيبراني لفصلين دراسيين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_750_407_16777215_0___images_1-2018_85882379-67cf-4c72-955b-0171b3367290.jpgأعلنت جامعة الكويت اليوم الثلاثاء تمديد مبادرة "أكاديمية الأمن السيبراني" لفصلين دراسيين إضافيين خلال عامي 2019 و2020 لتدريب طلبة وطالبات قسم هندسة الكمبيوتر بكلية الهندسة والبترول ولانشاء أول مختبر بالكويت متخصص بالأمن السيبراني.
جاء ذلك في بيان صحفي للجامعة على هامش حفل تخرج أولى دفعات "أكاديمية الأمن السيبراني" المكونة من 18 طالبا بعد التدريب المكثف الذي استمر أسبوعا بهدف بناء وتطوير مهارات الطلبة لمواجهة التحديات السيبراني.
وقال البيان ان الجامعة وشركة (ريثيون) كرما الطلبة المتميزين لتطبيق مهاراتهم المكتسبة بكفاءة خلال تنافسهم في المسابقة التي عقدت بعد نهاية الورش حيث قام كل فريق بفحص وتأمين الأنظمة عبر استخدام المعرفة المكتسبة على مدار الأسبوع وجرى تكليف الطلبة خلال المسابقة باكتشاف الأخطاء ونقاط الضعف في الأنظمة المقدمة ومعالجتها والحد من تأثيرها.
واضاف ان مبادرة "أكاديمية الأمن السيبراني" التي تقام بالتعاون مع شركة "ريثيون" هي الأولى من نوعها في الكويت وجاء إطلاقها في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت بهدف بناء وتطوير مهارات الطلبة حول الأمن السيبراني وسد الفجوة المتنامية بهذا المجال حول العالم.
وأشارت الجامعة الى أهمية اتاحة التكنولوجيا وتناولها من قبل الجميع بالتزامن مع التحول الكبير في مجال التكنولوجيا محليا وعالميا في هذا الاتجاه خاصة مع ما يحصل بشكل يومي حول العالم من اختراق للشبكات.
وأكدت ضرورة المحافظة على مؤسسات الدولة والمعلومات القيمة الموجودة في شبكات المعلومات من خلال تأهيل وتدريب متخصصين في هذا المجال وهو الأمر الذي تتطلع له جامعة الكويت بصورة دائمة.
وقالت أن شركة (ريثيون) رائدة في مجال التقنيات والابتكارات المتخصصة للأسواق الدفاعية والمدنية والأمن السيبراني بمبيعاتها التي وصلت في العام 2017 إلى 25 مليار دولار وبتعداد موظفيها الذي يبلغ 64 ألف موظف في العالم مضيفة انها تعمل على تزويد أحدث المعدات الإلكترونية ودمج أنظمة المهام ومنتجات وخدمات C5ITM والقدرات الأخرى في مجالات الاستشعار والتأثيرات ودعم المهام للعملاء في أكثر من 80 دولة حول العالم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث