جريدة الشاهد اليومية

الروضان: الكويت تستهدف قفزة صناعية كبيرة بالتعاون مع القطاع الخاص

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_57_16777215_0___images_1-2018_E3(163).pngكتبت سمر أمين:

قال وزير التجارة والصناعة خالد ناصر الروضان: إن تنمية الصناعية ركيزة أساسية في الارتقاء باقتصادات الدول والارتفاع بالمستوى المعيشي لشعوبها.
واضاف خلال الكلمة الافتتاحية للدورة 22 من المؤتمر العربي الدولي «عربال» المقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك تحت عنوان «تخليد الماضي واحتضان المستقبل»  وضعت الصناعة في رأس اهتماماتها ضمن تطلعات الدولة لرؤية 2035 الاقتصادية، وتبنت إنشاء مدن صناعية متكاملة تحتوي على بنى تحتية جيدة ومرافق ملائمة وخدمات صحية وإسكانية وأنشطة وخدمات تجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة.
واكد الروضان ان نجاح النشاط الصناعى یعتمد بشكل مؤثر على نمو الصناعات الصغیرة والمتوسطة جنبا الى جنب مع الصناعات الكبیرة، لأهميتها في خلق فرص وظیفیة.
وذكر ان الكویت حرصت على توفیر المناخ الملائم للتنمیة حرصت على توفير المناخ الملائم لتنمية وتطوير هذه النوعيات المهمة من القطاع الصناعي، وتوفير بنية تشريعية تسمح باستصدار التراخيص بسهولة ويسر، فضلاً عن توفير أراض لانشاء مدن صناعية في مناطق مختلفة من البلاد، تستهدف احداث قفزة صناعية كبيرة يشارك فيها الاستثمار الأجنبي ايضاً سواء بشكل مستقل او عبر شراكات محلية لتوطين الصناعة في البلاد ونقل المعلومات والخبرة الى الكويت، واشار الروضان الى ان منطقة الخليج العربي تعتبر منطقة جاذبة للاستثمارات الاجنبية في مجال صناعات الألومنيوم، خاصة انها والدول العربية تتمتع بثروات معدنية كبيرة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث