جريدة الشاهد اليومية

افتتح فعاليات الدورة الثانية لملتقى الصحافيات الخليجيات

وزير الإعلام: المرأة الخليجية صاحبة تجربة إعلامية ثرية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_50_16777215_0___images_1-2018_l1(81).pngأكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، أهمية التجربة الثرية للمرأة الخليجية في ممارسة العمل الاعلامي الذي يرتقي بمجتمعها بمهنية واحترافية عالية.
وأشار في كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح فعاليات الدورة الثانية لملتقى الصحافيات الخليجيات الذي يأتي تحت رعايته وبتنظيم من جمعية الصحافيين الكويتية واتحاد الصحافة الخليجي إلى الدور المشهود الذي تقوم به الصحافية الخليجية لخدمة وطنها في ظل دعم وثقة واعتزاز من الحكومات والشعوب الخليجية للارتقاء بمجتمعاتنا وتلبية لحاجة سوق العمل الإعلامي إلى إعلاميات يتميزن بمهنية واحترافية عالية في ظل التقدم التكنولوجي الحاصل.
وقال الجبري إن الملتقى يعكس عمق العلاقات الأخوية والتعاون الإعلامي التي تربط الكويت مع دول مجلس التعاون، مضيفا أنه يشكل نافذة للمنطقة لصياغة السياسات وقيام التعاون المشترك بين مؤسسات الإعلام الخليجية والعاملات فيها والتطلع إلى استمرارية تكوين أشكال من الترابط الإعلامي الخليجي لمعالجة القضايا المتصلة بإعلام المنطقة وتقديم تدريب إعلامي يتميز بالمهنية والاحترافية وفق أحدث معايير التدريب الإعلامي الدولية.
وأضاف الجبري أن الإعلام هو عين السلطة والمواطن على حد سواء ويقع على كاهله عبء كبير في ظل الثورة التكنولوجية المتسارعة.
من جانبه قال رئيس اتحاد الصحافة الخليجية خالد المالك، إن المنطقة تمر بمرحلة إعلامية مفصلية «نحتاج فيها إلى القوة الناعمة المتمكنة والقادرة على مواجهة المد الإعلامي المعادي والذي لا يخدم أمتنا واستقرارنا ولا يبحث عن خدمة مواطنينا أو يساهم في تعزيز نجاحاتنا».
وأعرب المالك عن سعادته بالدورة الثانية للملتقى والتي تأتي بعد 6 سنوات من انعقاد الدورة الأولى بمجموعة من الجلسات الحوارية التي تلامس متطلبات المرحلة وتستجيب لاحتياجات الإعلام والإعلاميات.
بدورها أكدت رئيس جمعية الصحافيين فاطمة حسين، ان الملتقى بجلساته يأتي تفعيلا لدور المرأة الاعلامية الخليجية التي وعلى الرغم مما حققته في ميادين العمل الإعلامي وتوليها لمناصب قيادية فيه الا ان ذلك مازال لا يرقى إلى مستوى الطموح والجهد الذي تبذله في الميدان الى جانب زميلها الرجل.
واشارت الى ان دراسات حديثة حول «تمكين المجتمع المدني عبر الإعلام» كشفت أن نسبة ظهور المرأة في الإعلام لا تتجاوز 20%, بينما تصل نسبة ظهور الرجال الى 80%.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث