جريدة الشاهد اليومية

«الفتوى والتشريع»: حريصون على تحويل الكويت لمركز مالي وتجاري

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_63_16777215_0___images_1-2018_L1(178).pngاكدت المستشارة في ادارة الفتوى والتشريع وفاء الياقوت حرص الادارة على تحقيق رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري. وقالت الياقوت في ختام اعمال الدورة الـ36 للفريق العامل الثالث المعني باصلاح وتسوية المنازعات بين المستثمرين والدول ان مشاركة الكويت في اعمال الدورة كانت فرصة مهمة للاطلاع على تجارب الدول الاخرى فيما يتعلق بتسوية المنازعات بين المستثمرين الاجانب والدول المضيفة.
وذكرت ان الاجتماع بحث موضوعات مهمة عدة ومنها امكانية اصلاح نظام تسوية المنازعات بين المستثمرين والدول اضافة الى مناقشة ضمان استقلالية وحياد صناع القرار في تسوية المنازعات التجارية كما بحثت عددا من المواضيع الأخرى ذات الصلة. واكدت الياقوت اهمية مثل هذه الاجتماعات لتطوير وتحديث التشريعات ذات الطابع التجاري والاقتصادي والقانوني خاصة ان الكويت تنفذ مشاريع عملاقة عدة مع عدد من الشركات العالمية. واشارت الى ان الكويت ممثلة بادارة الفتوى والتشريع دأبت على المشاركة الفاعلة كمراقب في اعمال لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي «اونسيترال» منذ انتخابها عضوا عاملا في عام 2013. وقالت ان المشاركة في هذه الاجتماعات تأتي للتأكيد على التزام الكويت بالاتفاقيات الدولية انطلاقا من روح المسؤولية المشتركة مشددة على حرصها على تسهيل اجراءات المستثمر الاجنبي لما له من دور في تنمية المشروعات الاقتصادية.
واشادت الياقوت بالجهود التي يبذلها سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي وطاقم السفارة في تعزيز التعاون مع المنظمات الاممية ذات الصلة. يذكر ان «اونسيترال» تضم في عضويتها 60 دولة من بينها ثلاث دول عربية هي الكويت والجزائر والاردن وتعد الهيئة القانونية الاساسية لمنظومة الامم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.
وشارك في اعمال الدورة التي استمرت خمسة ايام كل من مساعد مستشار هنادي المهيني ومحامي دولة محمد الحماد ومحامي دولة عبدالله الحسن اضافة الى سكرتير اول أحمد البعيجان من وزارة الخارجية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث