جريدة الشاهد اليومية

سلسلة بشرية لنقل 2000 كتاب خلال ساعة واحدة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_LS5(27).pngمنذ أكثر من 4 عقود، تعتبر مكتبة اكتوبر بوكس من أساسيات مدينة ساوثامبتون الإنكليزية. وعلى مدار الأعوام الخمسة عشر الأخيرة وعلى الرغم من ان الكتبة تقع بين مجموعة من المقاهي ومحلات الملابس والصيدليات على الطريق الرئيسي للمدينة، الا انها أصبحت مركزا لتجمع الأشخاص الباحثين عن مكان تجمع محلي وفطري وصديق للبيئة، لكن مع مرور كل عام بدأت المكتبة ذات الشعبية الهائلة تصارع مع ارتفاع أسعار الإيجارات في هذه المنطقة حتى قررت الانسحاب من مكانها الأصلي وبدأت في البحث عن مكان آخر.
وحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية بدأت مجموعة من المعجزات الصغيرة تحدث مع هذه المكتبة، أولها أن منظمة غير هادفة للربح تدعم المشردين وافقت على دعم المكتبة لشراء مكان جديد، وفي يناير الماضي وافق البنك على اقتراحها بشراء المبنى المذكور.
ومن بين الأمور الأكثر إثارة، تمكنت المكتبة من جمع تبرعات تزيد على 500 ألف دولار من المجتمع على مدار 6 أشهر لشراء المقر الجديد لها الذي انتهت من إجراءات شرائه أغسطس الماضي، وقامت سلسلة بشرية لنقل 2000 كتاب خلال ساعة واحدة ما يدل على الرغبة الشديدة لهذا المجتمع في وجود مكتبة على الطريق الرئيسي لمدينتهم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث