جريدة الشاهد اليومية

بوشهري: «الألياف الضوئية» ضرورة ملحّة للتطور والتقدم الاقتصادي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_59_16777215_0___images_1-2018_L1(176).pngكتب أحمد يونس:

أكدت وزیرة الدولة لشؤون الإسكان وزیرة الدولة لشؤون الخدمات د.جنان بوشهري، أن شبكة الألیاف الضوئیة باتت ضرورة ملحة للتطور والتقدم الاقتصادي في البلاد.
وقالت في كلمة بمناسبة حفل اطلاق الخدمات الهاتفیة لمناطق مشروع شبكة الألیاف الضوئیة في مرحلتها الثانیة، المقام أمس بأحد فنادق الكويت، إن  الشبكة تعد من  الثورات في عالم الاتصال وأحد معاییر النجاح بدول العالم المتقدمة فضلا عن  قدرتها على نقل المعلومات بسرعة عالیة.
وأضافت أن الشبكة تساعد مطوري البرمجیات من القطاعین العام والخاص للاستفادة من البیانات التي ستتم  إتاحتها عبر البنى الأساسیة للبیانات الكبیرة والكم  من البیانات اللحظیة التي ستتوافر أثناء تنفیذ المبادرات المختلفة في البنى الأساسیة للمدن الذكیة.
وذكرت أنه لأهمیة تلك التقنیة فقد أصبح مشروع الألیاف الضوئیة «واقعا  وضع على رأس أولویاتنا وبات مشروعنا  هذا من أهم مشاریع الدولة التنمویة لما له من دور بارز في تطور مجال الاتصالات وتكنولوجیا المعلومات في البلاد». واعتبرت  أن تلك التقنیة ركیزة أساسیة في دعم خدمات المدن الذكیة وتساعد على تطور الخدمات المتنوعة في مختلف المجالات، فضلا عن أهميتها في قطاعات الصحة والتعلیم والحكومة الإلكترونیة، وأشارت إلى حرص الوزارة على وضع تلك التقنیة ضمن أولویات مشاريعها، حیث عملت على وضع خطة لتحول شبكة الاتصالات الأرضیة من الكيبلات النحاسیة إلى الألیاف الضوئیة خلال ثلاث مراحل زمنیة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث