جريدة الشاهد اليومية

أصدقاء الأمس أعداء في كلاسيكو الأرض

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S3(152).pngعندما تنطلق مباراة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، الأحد المقبل، على ملعب كامب نو، سيُجنب لاعبو الفريقين صداقاتهم في منتخبات بلادهم جانبا، وسيكون التنافس الشرس بينهم حاضرا بقوة.
ويشهد الكلاسيكو الإسباني في الجولة الـ10 من الليغا، مواجهات بين عدد من النجوم شاركوا في الدفاع عن ألوان قمصان منتخبات بلادهم في مونديال روسيا 2018.
ونستعرض  أبرز لاعبي الفريقين الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم في المونديال.

إسبانيا
يعد الماتادور، أكثر المنتخبات التي تضم بين صفوفها لاعبين من البارشا والميرينغي، وظهروا في توليفة متجانسة خلال مونديال روسيا، مثل قائد ريال مدريد سيرجيو راموس وناتشو وداني كارفاخال وإيسكو وماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز في مواجهة نجوم البارشا جيرارد بيكيه وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس.
ولكن في مواجهة الكلاسيكو سيكون هناك حديث آخر في كامب نو، والذي دائما ما يشهد صراعات جانبية بين لاعبي الفريقين، مثل راموس الذي يعتبر في «لا ورخا»، أول مُدافع عن زملائه من برشلونة، وذلك بصفته قائدا للمنتخب، إلا أنه يُغير من اتجاهاته كقائد للملكي.
ويظل كارفاخال المهدد الوحيد من هذه القائمة بالغياب عن المواجهة المرتقبة، إذ يعاني من إصابة عضلية بالساق اليسرى.
فرنسا.
لن تمنع الفرحة المشتركة التي جمعت لاعبي الديوك بعد حصد كأس العالم 2018، من التنافس الشرس بين نجوم الريال وبرشلونة خلال مواجهة الكلاسيكو.
وسيكون نجم البارشا عثمان ديمبلي، في مواجهة خاصة مع مدافع الملكي رافائيل فاران، بينما من المنتظر أن يغيب زميلهما صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة للإصابة.

البرازيل
رغم الصداقات المميزة التي تجمع بين لاعبي السامبا داخل منتخب البرازيل، إلا أنهم على موعد مع الصدام في أقوى المواجهات على مستوى الأندية، والتي يتنافس فيها مارسيلو وكاسيميرو، لاعبا الملكي، مع نجم البارشا فيليب كوتينيو.
وهناك أيضا في برشلونة من البرازيل، آرثر ميلو ومالكوم دي أوليفيرا، لكنهما لم يتواجدا مع المنتخب في المونديال.

كرواتيا
تعتبر علاقة إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة، مع مواطنه لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، الأفضل بين لاعبي الفريقين، حيث يمدحان بعضهما البعض، خاصة بعد تألقهما مع منتخب كرواتيا في كأس العالم.
إلا أن هذه العلاقة المميزة، لن يكون لها تأثير خلال مواجهتهما المثيرة في الكلاسيكو، إذ سيسعى كل لاعب منهما لمساعدة فريقه على الفوز.

بلجيكا
وحرمت الإصابة، توماس فيرمايلين، مدافع برشلونة، من مواجهة زميله في المنتخب، تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، وإن كانا سيختلفان بالطبع، حيث سيأمل كل منهما في فوز فريقه بالكلاسيكو.

ألمانيا
ويصطدم من منتخب الماكينات، مارك تير شتيغن حارس مرمى برشلونة، مع لاعب وسط ريال مدريد توني كروس.
ويلعب توني كروس، دورا مهما في وسط ملعب الملكي، بينما يؤدي تير شتيغن، بقوة هذا الموسم، وله تصديات رائعة خلال المباريات الأخيرة للبارشا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث