جريدة الشاهد اليومية

تستخدم في الأماكن المزدحمة

«الإطفاء» دشنت 6 دراجات نارية جديدة لاختصار وقت الاستجابة للحوادث

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_k3(65).pngكتب محسن الهيلم:

ضمن سعي الإدارة العامة للإطفاء لتقليل زمن الاستجابة بالتعامل مع مختلف الحوادث، وإلى تنفيذ خطة الإدارة لتطوير اسطول الآليات والمعدات، دشنت الإدارة العامة للإطفاء الدراجات النارية الخاصة بعمليات الإطفاء، وشمل التدشين عدد 6 دراجات نارية مقسمة الى نوعين عجلتين وأربع عجلات لتنضم إلى الاسطول السابق.
ويأتي تدشين هذه الدراجات استجابة لتوجيهات المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد لتقليل زمن الاستجابة للحوادث، لاسيما في الأماكن المزدحمة لاستخدامها كاستجابة أولية سريعة للتعامل مع أنواع الحوادث.
وبين رئيس مركز الاسناد في الإدارة العامة للإطفاء المقدم حمد الراشد ان الدراجات الحديثة مزودة بمطفآت حريق بتقنية اطفاء حديثة، حيث تمكن رجل الإطفاء من المكافحة لمدة أطول من المطفآت العادية، اضافة الى امكانية نقل بعض المعدات والخراطيم لاستخدام الأنظمة الموجودة في المباني والطرق.
واضاف المقدم الراشد بأن الدراجات النارية سيكون استخدامها في أماكن الاحتفالات الوطنية والأسواق المفتوحة والحدائق العامة، وسوف تتطور العملية لتشمل أماكن اخرى بهدف تقليل زمن الاستجابة.
وقال المقدم حمد الراشد ان الادارة العامة للإطفاء سجلت أرقام استجابة عالمية وهي
من 4 الى 6 دقائق للاستجابة بمختلف البلاغات حينما يكون الطريق وحارات الامان سالكة، وتسعى الإدارة لتقليل الزمن للوصول الى ارقام قياسية عالمية عن طريق خطط منها فتح مراكز اطفاء حديثة وتطوير آليات الإطفاء والانقاذ وتطوير نظام استلام البلاغات بغرفة العمليات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث