جريدة الشاهد اليومية

6 مواجهات تشعل أجواء «الكالتشيو» في المرحلة الثامنة

ترتيب الدوري الإيطالي يصعد إلى ثاني الدوريات الأوروبية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_63_16777215_0___images_1-2018_s2(115).pngصعد الدوري الإيطالي «سيري آي» إلى ثاني الترتيب بين الدوريات الأوروبية خلف الدوري الإسباني بعد سلسلة من النتائج التي حققتها الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.
ويتصدر الدوري الإسباني ترتيب الموسم الحالي بواقع 89.283 نقطة بفارق ما يزيد على ألفي نقطة عن الدوري الإيطالي ثاني الترتيب بواقع 67.440 ألف نقطة. وتجاوز الـ«سيري آي» الدوري الإنكليزي بأقل من 300 نقطة في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».
وبقي الدوري الإيطالي في الترتيب الرابع بين الدوريات الأوروبية حتى الموسم الماضي حين تقدم للمركز الثالث قبل أن يصبح في المركز الثاني هذا الموسم.
وشهد «سيري آي» أداء متذبذبًا من كبار الدوري الإيطالي أي سي ميلان وإنترميلان باستثناء نادي مدينة تورينو يوفنتوس الذي يتصدر المشهد الإيطالي منذ ستة مواسم.
بالوقت الذي شهد فيه دوري أبطال أوروبا عودة إنترميلان الإيطالي منذ غياب يقارب خمس مواسم، وانتصاره في مواجهتي توتنهام بالجولة الأولى وبي إس في آيندهوفن في الجولة الثانية.
كما شهدت الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا انتصار جميع الأندية الإيطالية المشاركة «يوفنتوس وروما ونابولي وإنترميلان» إذ حقق نابولي مفاجأة الموسم بعد فوزه على ليفربول بهدف مقابل لا شيء.
وحقق نادي روما فوزًا عريضاً على نادي فيكتوريا بلزن بخماسية نظيفة، وتخطى إنتر ميلان بي إس في آيندهوفين بهدفين لهدف، بالوقت الذي تابع يوفنتوس فيه سلسلة انتصاراته  من بوابة نادي يونغ بويز بثلاثية.
وفي سياق متصل يلتقي اليوم جنوى مع بارما، وميلان مع كييفو، ولاتسيو مع فيورنتينا، واتالانتا مع سمبدوريا، ونابولي مع ساسوولو، وسبال مع انتر ميلان في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي «الكالتشيو».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث