جريدة الشاهد اليومية

«الخارجية»: الكويت مقبلة على مرحلة تنمية كبيرة تحتاج فيها إلى الخبرات الكورية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_1-2018_L1(153).pngأشاد مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد، بالدور الذي تقوم به الشركات الكورية الجنوبية في تنفيذ المشروعات التنموية داخل البلاد.
وقال على هامش مشاركته في احتفال سفارة كوريا الجنوبية بعيد بلادها الوطني، بحضور وزيرة الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري، إن الكويت مقبلة على مرحلة بناء وتنمية كبيرة تحتاج فيها لخبرات ومساهمات الأصدقاء في كوريا الجنوبية.
وأشار السعيد إلى تميز العلاقات الثنائية بين الكويت وكوريا الجنوبية في المجالات كافة، لافتاً إلى أهمية الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين وما يترتب عليها من نتائج إيجابية.
وبسؤاله عن الاتفاقيات المشتركة مع الفلبين قال السعيد إن «الخارجية» وضعت اللمسات الأخيرة لاتفاقية تنظيم سير العمالة المنزلية الفلبينية في البلاد، موضحاً أن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعا مشتركا بين المسؤولين بوزارتي خارجية البلدين وبعض الجهات ذات الصلة لبحث ملف العمالة.
وحول ما تردد عن مطالب الجانب الفلبيني في هذا الشأن قال إن الجانب الكويتي يضع مصلحة البلاد ومواطنيها أولوية بما يتسق مع القوانين المحلية والدولية، مضيفاً «نقدر هواجس الجانب الفلبيني وهذا أمر طبيعي ونؤكد لهم أن القوانين الكويتية تحمي العمالة بشكل كبير وتوفر لها الحماية وهي محل إشادة دولية».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث