جريدة الشاهد اليومية

مركز الشيخ جابر الثقافي يبدأ موسمه بأوبرا «الناي السحري»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_150_16777215_0___images_1-2018_ls8(30).pngبدأ مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي امس موسمه الثقافي لعام 2018/2019 بواحدة من روائع الأوبرا العالمية الخالدة وهي «الناي السحري» مع اوركسترا المسرح الأرميني القومي الأكاديمي للأوبرا والباليه بقيادة المايسترو قنسطنطين أوربيليان.
وتدور أحداث هذه الأوبرا في حكاية رومانسية يحيط بها جو من الخيال الساحر وروح الدعابة وأخلاق النبلاء والفرسان وبذلك تصبح هذه الاوبرا خليطا عجيبا من الجد والهزل في وقت واحد حيث تجمع ألوانا مختلفة من الفنون في آن واحد بين غناء وموسيقى وشعر ورقص وتمثيل.
وتعتبر «الناي السحري» آخر أعمال الموسيقار النمساوي اماديوس موتسارت في عام 1786 عن نص ألفه الممثل والمنتج المسرحي النمساوي إيمانويل شيكانيدير. ويأتي الموسم الثقافي الثاني 2018/2019 لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي تحت شعار «جسور ثقافية» بباقة من الفعاليات الفنية والموسيقية والثقافية من مختلف أنحاء العالم بهدف اثراء المشهد الثقافي والفني في الكويت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث