جريدة الشاهد اليومية

شارك في مؤتمر القيادة والتحكم المقام بالكويت

الرفاعي: الحرس الوطني لديه شبكة متطورة من الاتصالات تعتمد على أفضل التكنولوجيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_100_16777215_0___images_1-2018_k2(65).pngكتب محسن الهيلم:

شارك الحرس الوطني في مؤتمر «القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع«C4ISR» الذي نظمته شركة «iqpc العالمية» في منتجع هيلتون الكويت يومي 24 و25 سبتمبر الحالي.
وألقى وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي محاضرة في المؤتمر، أعطى خلالها نبذة للحضورعن تاريخ الحرس الوطني ومراحل تطوره والمهام والواجبات المنوطة به في حراسة المنشآت الهامة بدولة الكويت، وإسناد أجهزة الدولة ودوره الفاعل في المنظومة الأمنية للبلاد.
وسلط الضوء على جهود تطوير الحرس الوطني بتوجيهات من قيادته العليا ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني، ومن خلال وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 «الأمن أولا» ، وعبر بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم مع المؤسسات العسكرية  المرموقة بالدول الشقيقة والصديقة ، فضلا عن وزارات ومؤسسات الدولة في الكويت.
وأوضح أن موضوع المؤتمر لصيق الصلة بأعمال ومهام الحرس الوطني الذي يقيم تمارين سنوية كبرى لمراكز القيادة ويدرب قادته وضباطه على التحكم والسيطرة من خلال شبكة متطورة من الاتصالات تعتمد على أفضل ما أفرزته  التكنولوجيا الحديثة من أجهزة ومعدات وبرامج ذكية لجمع وتحليل المعلومات وإرسالها إلى مراكز العمليات لاتخاذ القرارات المناسبة.
كما أشار إلى أن الحرس الوطني يستخدم مشروع «مكتب بلا أوراق» في القيادة والسيطرة بمراكز العمليات لتسريع وتيرة العمل اليومي والحفاظ على سرية وأمن المعلومات.
وختم وكيل الحرس الوطني محاضرته بالتأكيد على تطوير العنصر البشري وصقل خبراته بمختلف الدورات والتمارين ، مشيرا إلى أن المجال مفتوح أمام جميع المنتسبين لاستكمال مشوارهم التعليمي ونيل أرقى الشهادات.
ويشارك في المؤتمر عدد من ممثلي مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث