جريدة الشاهد اليومية

مؤسسة النفط الليبية تعلن إعادة فتح مطار حقل الوفاء الليبي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_91_16777215_0___images_1-2018_E3(125).pngقالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية إن مطار حقل الوفاء النفطي الواقع في جنوب غرب البلاد اعيد فتحه بعد أن أنهى حرس المنشآت النفطية احتجاجا أدى إلى إغلاق الحقل.
وقال عامل في الحقل في وقت سابق إن المؤسسة ستستأنف رحلات الطيران إلى مطار حقل الوفاء النفطي
وقالت المؤسسة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنها «تؤكد إعادة فتح مهبط مطار حقل الوفاء النفطي» مضيفة أن عمليات الإنتاج في الحقل تسير بشكل طبيعي.
وقال جهاز حرس المنشآت النفطية المُعين من قبل الحكومة على موقعه الإلكتروني إنه سيعيد فتح المطار خلال «الساعات القليلة القادمة». وبعد قليل قال متحدث باسم جهاز الحرس، المنقسم إلى فصائل مختلفة، إن المحادثات ما زالت مستمرة.
وينتج حقل الوفاء نحو 40 ألف برميل يوميا من الخام والمكثفات وكذلك 400 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.
كانت المؤسسة قالت في بيان صدر في وقت سابق إن المحتجين يحاولون «ابتزاز» شركة مليتة للنفط والغاز، المشروع المشترك بين شركة إيني ومؤسسة النفط الذي يدير الوفاء وعمليات أخرى، بسبب عقد فاسد، دون أن تفصح عن تفاصيل.
وقالت «تدين المؤسسة الوطنية للنفط هذا العمل الإجرامي وغير المسؤول الذي سينعكس سلبا على الاقتصاد المحلي» مضيفة أنها لن تتفاوض تحت ضغط.
وكثيرا ما يفرض حرس المنشآت، الذين تدفع لهم الدولة مقابل حماية المرافق النفطية، ومجموعات أخرى السيطرة على حقول النفط للضغط على السلطات الضعيفة من أجل انتزاع مزيد من الأموال والمزايا وذلك وسط حالة من الفوضى منذ 2011 في البلد عضو أوبك.
ووافقت مؤسسة النفط وكيانات حكومية أخرى في السابق على بعض المطالب لكي يستمر تدفق النفط والغاز، مصدر الدخل الوحيد لليبيا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث