جريدة الشاهد اليومية

تركيا: نعمل مع روسيا على إقامة منطقة منزوعة السلاح في (ادلب)

أرسل إلى صديق طباعة PDF

5df986d9-be7d-4b87-a745-eafad65e5f14.jpgقال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين اليوم الجمعة ان بلاده تعمل مع روسيا على إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة (ادلب) شمال غرب سوريا وإخراج العناصر "الارهابية" منها.
وشدد كالين في مؤتمر صحفي على ان "تحميل كامل أعباء الأزمة السورية ومسألة (ادلب) ومكافحة "الارهاب" على عاتق تركيا ليس عدلا ولا يمكن القبول به".
وأكد ان تركيا ستواصل اتخاذ الاجراءات اللازمة لتعزيز قوة نقاط المراقبة التي أنشأتها في (ادلب) وفق اتفاق الدول الضامنة تركيا روسيا وايران في (أستانا) مشيرا إلى ان جهاز الاستخبارات والمؤسسات الأمنية التركية سوف تستمر بكل عزم في عملياتها ضد التنظيمات "الارهابية" خارج تركيا.
وكان الرئيس التركي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا يوم الاثنين الماضي في منتجع (سوتشي) الروسي على اقامة منطقة منزوعة السلاح داخل محافظة (ادلب).
وعن مسألة (خريطة طريق منبج) التي تم الاتفاق عليها مع الولايات المتحدة في يونيو الماضي أعرب كالين عن تطلع تركيا إلى تطبيق الخريطة بالشكل المخطط له ودون تأخير.
ودعا واشنطن إلى وقف جميع أشكال الدعم العسكري والمالي والسياسي والاعلامي لوحدات الحماية الشعبية وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي لمواصلة تطبيق (خريطة طريق منبج).
وأوضح أنه سيتم في وقت قريب انطلاق فعاليات تدريب ودوريات مشتركة بين القوات التركية والأمريكية في (منبج).
وكانت قوات تركية وأمريكية بدأت في 18 يونيو الماضي تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين مناطق عمليتي (درع الفرات) و(منبج).
وينص الاتفاق التركي - الامريكي على انسحاب قوات حزب الاتحاد الديمقراطي من مدينة شمال سوريا (منبج) من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث