جريدة الشاهد اليومية

الكويت تؤكد تمسكها بمنطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أكدت الكويت تمسكها بإقامة منطقة خالية من الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط بهدف ضمان استقرار المنطقة وحفظ الامن والسلم الدوليين.
وأكد سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي في كلمة ألقاها امام اعمال الدورة الـ 62 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية على أهمية انضمام اسرائيل الى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.
وقال معرفي ان إسرائيل هي الدولة الوحيدة غير الطرف في المعاهدة في المنطقة ، داعيا الى اخضاع جميع منشآتها الى نظام الضمانات الشاملة التابع للوكالة.
واضاف انه برغم التزام كل دول المنطقة بمعاهدة عدم الانتشار وأحدثها دولة فلسطين والتزامها بتطبيق اتفاق الضمانات الشاملة «فإن استمرار النهج الاسرائيلي المتعنت والمصر على رفض اية مبادرات او اتخاذ اية خطوات جدية في سبيل تمكين الوكالة من تطبيق الضمانات الشاملة في الشرق الاوسط يزيد من حالة التوتر القائمة، ويتعارض بشكل صارخ مع عدد كبير من القرارات الدولية في مختلف المحافل».
وأكد السفير معرفي ان الكويت تدعم جميع الجهود والمساعي الرامية الى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة «التي عانت طويلا من الاضطرابات والحروب».
وقال «اننا في الوقت الذي نؤكد فيه على حق جميع الدول في إنتاج وتطوير واستخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية في اطار ما نصت عليه معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية فإننا ندعو إيران لمواصلة تعاونها وبشفافية تامة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث