جريدة الشاهد اليومية

برلماني كوري ثمن دور الأمير في تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_84_16777215_0___images_1-2018_L2(148).pngثمن رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية مون هي سانغ، الدور الكبير الذي تقوم به الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال لقاء جمع سانغ بسفير الكويت لدى كوريا الجنوبية بدر العوضي، اذ بحث معه سبل ترسيخ أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين في جميع المجالات وعلى الاصعدة كافة.
وقال سانغ بحسب بيان لسفارة الكويت لدى سيول ان «هذا الدور يعتبر مثالا يحتذى به للعمل الدبلوماسي» مشيرا في الوقت ذاته إلى الجهود التي يبذلها رئيس كوريا مون جيه إن في سبيل تحقيق الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.
ونقل تحياته للقيادة السياسية في الكويت وعلى رأسها سمو أمير البلاد ولرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم متمنيا دوام الازدهار والتقدم للكويت.
من جهته قال العوضي انه سلم خلال اللقاء رسالة تهنئة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الى سانغ وذلك بمناسبة توليه رئاسة الجمعية.
واضاف انه تم خلال اللقاء التطرق الى الدور المهم الذي اداه التعاون البرلماني بين البلدين في ترسيخ أواصر الصداقة والتعاون في كافة المجالات وعلى الاصعدة كافة.
واستذكر الجانبان نتائج الزيارات التي قام بها رئيس مجلس الأمة لكوريا الجنوبية عام 2015 والزيارات التي تلتها من قبل أعضاء البرلمان الكوري الجنوبي الى الكويت ولاسيما زيارة الرئيس السابق للجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية للكويت العام الماضي ما يبرهن على الدور النشط والفعال للتعاون البرلماني بين البلدين.وأشار العوضي الى الاهتمام الذي توليه كوريا الجنوبية لعلاقة التعاون الاقتصادي والسياسي مع الكويت والجهود التي تبذل لفتح آفاق جديدة للتعاون ولاسيما في المجالات الثقافية والتواصل المباشر بين البلدين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث