جريدة الشاهد اليومية

165 دولة تشارك في مؤتمر السياحة بأنطاليا .. وتوقعات بزيارة 15 مليون سائح في 2018

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_568_16777215_0___images_1-2018_WhatsApp_Image_2018-09-11_at_6_44_15_PM.jpegأكد رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر السياحة في مدينة انطاليا التركية السيد/ امين شاك ماك. أن النسخة الثانية من المعرض تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان، وبلغ عدد المدعوين للمشاركة فيه خلال ايامه الثلاثة 165 دولة يجتمعون في صالة واحدة في انطاليا وهذا الرقم هو الاعلى عالميا، حيث يشارك 5 آلاف منهم في فعالياته وانشطته المتنوعة.
وذكر في تصريح خاص لنا أنه تم توزيع المشاركين على 3 أيام بواقع 1700 مشارك في كل يوم، حيث يتضمن المعرض زيارات للفنادق والمستشفيات والجامعات وأماكن لعب الغولف والتنس واليايكنغ، موضحا أن تركيا دولة سياحية بامتياز وفيها كل ما يحتاج إليه السائح من هواء عليل واماكن للتسوق والتجول إلى جانب الخدمات الراقية والمميزة من مأكولات شهية ومطبخ مميز وفنادق ورحلات سياحية.
وبين أن المعرض بنسخته الثانية يركز على الصحة العلاجية والرياضية ورياضة السكاي، وهناك اختلاف كبير بينه وبين المعارض الاخرى على مستوى العالم، حيث تقوم الاخيرة بالتركيز على مختلف انواع السياحة عموما، اما معرض انطاليا فيضم مشاركين من كل دول العالم ويركز على اشياء بعينها.

وبسؤاله عن اهمية السائح الخليجي للدولة التركية أوضح  امين شاك ماك ان السياحة الخليجية شهدت خلال السنوات الماضية ارتفاعا ملحوظا حيث زادت بنسبة أكثر من 100% وهناك زيادة مطردة عاما بعد عام، مرجعا السبب في ذلك إلى ثقة السائح العربي والخليجي والاستقبال المميز الذي يجده من الشعب التركي، في حين يجد ان اوروبا واميركا بدأت بمضايقة العرب والمسلمين والنظر إليهم على أنهم جميعا ارهابيون.

وردا على سؤال حول مشاركة تركيا في مؤتمر علاقات عربية تركية  ذكر اننا حريصون على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات والتي تقام على اي دوله عربيه  لزيادة اواصر التعاون والتنسيق بين الدول العربيه وتركيا، ونهتم ايضا  بالخليج وحضور السياح إلى تركيا ونقوم بعمل المعارض ودعوة شركات السياحة والصحافيين منذ 20 سنة للترويج للسياحة بمختلف انواعها وخصوصا العلاجية والصحية والرياضية.

ومن جانب اخر نظم اتحاد وكالات السياحة والسفر بالشرق الأوسط للوكالات برئاسة حسين كرك برنامجاً تعليمياً؛ وتقوم فعالياته على مدار العام حيث تقوم "الاتحاد" بتدريب آلاف الموظفين الذين يعملون في مجال السياحة بصفه عامه  سواء  المواصلات والحجوزات لزوار المدن التركية، وذلك لإعادة تأهيلهم ووضع خطة كاملة لتنشيط السياحة داخل تركيا،
بحضور رئيس اتحاد وكالات السياحة والسفر الكويتي محمد المطيري ونائب رئيس الاتحاد جابر جمال.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث