جريدة الشاهد اليومية

وزير الخارجية التركي: نسعى لوقف الهجمات على (ادلب) السورية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_507_16777215_0___images_1-2018_6a9f29b3-28f6-4959-8cf5-aadc6a40d985.jpgقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم السبت إن بلاده تسعى إلى وقف الغارات الجوية على محافظة (ادلب) شمال غربي سوريا.
وأضاف جاويش أوغلو في تصريح صحفي بمدينة (أنطاليا) جنوبي تركيا أنه ينبغي الحفاظ على الوضع الراهن في (ادلب) كمنطقة خفض توتر محذرا من وقوع مآس انسانية "خطيرة" فيها.
وأوضح ان (ادلب) التي يعيش فيها 5ر3 مليون نسمة تعد منطقة خفض توتر مؤكدا ان تركيا تبذل جهودا حثيثة مع الروس والايرانيين لوقف الهجمات على المحافظة والتركيز على المسار السياسي.
وشدد على ان جهود بلاده لا تقتصر على القمة الثلاثية التي عقدت أمس الجمعة في طهران بمشاركة قادة الدول الضامنة تركيا وروسيا وايران.
وشنت قوات النظام السوري والمقاتلات الروسية في وقت سابق اليوم السبت غارات جوية على (ادلب) ما أسفر عن قتل خمسة مدنيين وإصابة سبعة آخرين.
وعقدت أمس الجمعة قمة ثلاثية في طهران جمعت الرئيس الايراني حسن روحاني ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان حول الأزمة السورية.
واتفق القادة وفقا للبيان الختامي للقمة على معالجة الوضع في منطقة خفض التوتر في (ادلب) وفق روح (أستانا) مؤكدين ضرورة حماية المدنيين وايصال المساعدات الانسانية والقضاء على التنظيمات "الارهابية".

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث