جريدة الشاهد اليومية

جامعة الكويت تعلن عن استعدادها لاستقبال 35797 طالبا وطالبة للعام الجامعي الجديد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_506_16777215_0___images_1-2018_bb9a7ff7-db33-4d81-9936-f66b5ae947d2.JPGأعلنت جامعة الكويت اليوم السبت عن استعدادها لاستقبال 35797 طالبا وطالبة من المستجدين والمستمرين للعام الجامعي الجديد 2018/2019.
وقالت الجامعة في بيان صحفي إنها سخرت جهودها وامكانياتها لتوفير المستلزمات المطلوبة بدءا من قبول الطلبة وتجهيز القاعات الدراسية بالمستلزمات التعليمية بالاضافة الى الاستعدادات لاستقبال أعضاء هيئة التدريس الجدد.
ونقل البيان عن عميد كلية العلوم الإدارية بالجامعة الدكتور مشاري الهاجري قوله إن الكلية مستعدة لتلبية حاجات الطلبة من أسئلة واستفسارات ومساعدتهم.
ودعا الدكتور الهاجري الطلبة لمراجعة مكتب التوجيه والارشاد بالكلية للاجابة على أي استفسارات والتعرف على برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي الدولي الذي يتيح للطالب وفق الشروط فرصة الدراسة لمدة محددة في إحدى الجامعات العالمية المعتمدة مبينا أن هذا يعد مكسبا علميا يضاف إلى رصيد الطالب.
من جانبه أكد عميد كلية العلوم الدكتور عبدالهادي بوعليان أن الكلية قامت خلال الإجازة الصيفية بتجهيز وتوفير جميع احتياجات الأقسام العلمية والمراكز والمكاتب التي تخدم العملية التدريسية وتهيئة جميع مرافق الكلية والقاعات الدراسية والمختبرات الدراسية استعدادا للعام الجامعي الجديد.
وقال بوعليان إنه تم تخصيص وتجهيز مبنى (فايزة الخرافي) بكل الخدمات لاستقبال عملية استكمال جداول الطلبة وعملية السحب والإضافة والمقررة وفقا للتقويم الدراسي المعتمد لتسهيل عملية التسجيل لطلبة الكلية.
من جهته أوضح العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية العلوم الاجتماعية الدكتور جاسم العلي أن الكلية ستنظم لقاء تنويريا لتعريف الطلبة بكيفية حساب المعدلات واختيار وتسجيل المقررات الدراسية المطلوبة للتخرج خلال المرحلة الجامعية.
وأكد العلي حرص الكلية على توجيه كل الطلبة بالشكل الأمثل من خلال قسم الإرشاد الطلابي بمكتب التوجيه والإرشاد الذي يقوم بدراسة حالة الطلبة المنذرين من خلال اللقاء الشخصي وتقديم الحلول المناسبة لهم لرفع الإنذارات والاستمرار بالدراسة الجامعية.
من ناحيته ذكر عميد كلية العلوم الحياتية الدكتور مشاري الحربي أن الكلية تضم ثلاثة تخصصات في درجة البكالوريوس اولها تخصص علوم اضطرابات التواصل وتخصص إدارة التقنية البيئية وتخصص علم الغذاء والتغذية.
من جهته ذكر عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور عبد اللطيف الخليفي أن الكلية بصدد تنظيم العديد من الفعاليات للعام الدراسي الجديد منها اللقاء التنويري للطلبة واللقاء التنويري لمعرض التصميم الهندسي ال 35 لمكتب التدريب الهندسي والخريجين واللقاء التنويري الأول لطلبة الدراسات العليا لقسم الهندسة الميكانيكية.
أما عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور فهد الرشيدي فقد قال إن الكلية أتمت استعداداتها لاستقبال العام الجامعي الجديد من خلال توفير الكتب وتوزيع كتيب تعريفي للطلبة المستجدين وإقامة معرض الكتاب الإسلامي للطلبة والطالبات خلال الشهر الحالي مع انطلاق الدراسة في الجامعة.
بدوره ذكر المدير الإداري بكلية الآداب نواف العتيبي أنه تم التعاون مع إدارة الإنشاءات والصيانة خلال فترة ما بعد الفصل الصيفي بعمل صيانة شاملة لمباني الكلية الى جانب تجهيز مكاتب أعضاء هيئة التدريس الجدد الذين سيباشرون أعمالهم مع بداية العام الجامعي الأول 2018-2019.
ومن جهته أكد عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب الدكتور مصطفى عبدالبر أن رسالة الكلية هي تخريج محترفين ذوي كفاءة عالية في كافة مجالات الحوسبة والمعلوماتية وذلك من خلال توفير برامج اكاديمية مبنية على تقييم المخرجات.
وبين عبدالبر أنه يشرف على برامج الكلية نخبة من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين باستخدام أحدث سبل التعليم والخدمات في بيئة تعلم تتمحور حول الطلبة. بهدف تخريج طلبة على مستوى عالي من المعرفة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث