جريدة الشاهد اليومية

الحجرف: تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع الولايات المتحدة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_121_16777215_0___images_1-2018_L2(142).pngأكد وزير المالية نايف الحجرف، حرص الكويت على تعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية واستمراريتها مع الولايات المتحدة.
جاء ذلك على هامش لقاء رؤساء كبرى الشركات الاميركية التي تعمل بالكويت مع سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بواشنطن مساء أمس الأول.
وقال الحجرف ان «هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة للاستثمار وجهت خلال اللقاء دعوة لـ 16 شركة اميركية كبرى تعمل في مختلف المجالات للاستثمار في الكويت». واضاف ان «الكلمة التي القاها سمو امير البلاد خلال اللقاء اكدت حرص الكويت على تنمية وتطوير علاقاتها مع الشركات الاميركية». واوضح الحجرف ان ما تم طرحه من قبل الشركات من تساؤلات واستفسارات قوبل بتبيان وشرح أبرز التطورات التشريعية والقوانين الاقتصادية التي صدرت بالكويت والتي تواكب وتلبي ما يرغب به المستثمر الاجنبي.
وتابع قائلا: «لا يمكن ان نذكر هذا الملف بدون الاشادة بالجهود الكبيرة لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر من خلال تواصلها وحضورها وتنظيم مثل هذا اللقاء اذ استغللنا الفرصة لنؤكد للجانب الاميركي ان الكويت دائما ترحب بالاستثمار البناء والعلاقات التجارية والاقتصادية والتي يمتد بعضها لـ 50 سنة». وبين أن الرسالة المهمة التي حرصوا على توجيهها لجميع الشركات التي حضرت هذا اللقاء المهم هي ان الكويت تبدأ اليوم مرحلة بقوانين تجارية نوعية وقوانين اقتصادية تشجع وجود المستثمر الاجنبي فيها وايضا من خلال شراكات حقيقية بين الهيئة العامة للاستثمار وهذه الشركات الكبيرة.
وذكر ان «ما طرح من قبل هذه الشركات الاميركية فيما يتعلق بالبيئة الاستثمارية بالكويت يعطينا الدافع لكي يشارك القطاع الخاص الكويتي مع هذه الشركات بتحقيق النقلة المأمولة من خلال المشاريع التنموية الكبيرة التي تنفذ في الكويت».
وأعرب الحجرف عن امله بأن يستكمل هذا اللقاء المهم بلقاء آخر حسب ما طرح بالاجتماع في الكويت والذي سيساهم بتعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الطرفين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث