جريدة الشاهد اليومية

رئيسة مبادرة (النوير) تعلن انطلاق برنامج (بريق) للعام الدراسي الحالي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_507_16777215_0___images_1-2018_e61ce4d6-33be-4445-b09b-0bb3f7025258.jpgاعلنت رئيسة شركة النوير الكويتية غير الربحية ورئيسة المجلس التنفيذي لبرنامج بريق الشيخة انتصار سالم العلي الصباح تطبيق برنامج (بريق) خلال العام الدراسي الحالي (2018 - 2019).
واوضحت الشيخة انتصار في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان برنامج (بريق) سيطبق على حوالي ثمانية آلاف طالب وطالبة من مدارس المرحلة الثانوية الحكومية بدءا من الصف العاشر إلى ال12.
واضافت ان برنامج (بريق) يعتمد مجموعة من التمارين البسيطة والقصيرة والمبتكرة والمبنية على نتائج الأبحاث العلمية في مجال علم النفس الإيجابي مبينة ان النتائج الإيجابية للبرنامج دعت الى التوسع في تطبيقه ليشمل المزيد من المدارس والكليات في جامعة الكويت خلال العام الحالي.
واشارت الى ان البرنامج بدأ بدورة تدريبية ل275 معلم ومعلمة من 37 مدرسة ثانوية حكومية موزعين على جميع المناطق التعليمية الستة لتدريبيهم على اهداف البرنامج وآلياته التنفيذية وكتيباته وجميع تفاصيله حتى يتسنى لهم تطبيقه على الطلاب والوصول إلى الهدف المنشود منه.
وذكرت انه تم إدراج البرنامج تحت مظلة خطة التنمية في الكويت بعد موافقة الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على إدراجه ضمن مشروعات (كويت جديدة) وذلك بالتعاون مع وزارة التربية مبينة أن البرنامج من شأنه إعداد جيل مؤهل ومسؤول فضلا عن نشر الايجابية في المجتمع.
من جانبها قالت مدير برنامج بريق ومدير منطقة العاصمة التعليمية سابقا رقية حسين أن هذا العام يشهد تزايد إقبال الإدارات المدرسية على المشاركة في برنامج (بريق) بسبب النتائج الباهرة التي حصدتها الإدارات المدرسية منه خلال العامين الماضيين.
واضافت حسين ان البرنامج حقق ارتفاعا في نسب النجاح والتميز وانخفاض نسب الغياب وتلاشي مشكلة العنف الطلابي في البيئة المدرسية والحفاظ على الممتلكات المدرسية العامة.
وأفادت أنه غير من سلوك الطلاب في سن المراهقة وذلك من خلال تمارين البرنامج التي علمت الطلاب ثقافة التفكير الإيجابي والرفاهية النفسية المتكاملة التي يبعثها البرنامج في نفوسهم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث