جريدة الشاهد اليومية

«الصحة» تغلق عيادة وصيدلية غير مرخصتين في المهبولة

أدوية مغشوشة ومهربة تباع في الأسواق... سراً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب صلاح الدهام:

كشفت مصادر لـ«الشاهد» أن الأدوية والعقاقير الصيدلانية المغشوشة اصبحت تهدد حياة بعض المواطنين والمقيمين بعد انتشارها في الأسواق، حيث ان غش الأدوية كارثة شرق أوسطية تصاب بها الدول الفقيرة قبل الدول الغنية فعندما تصاب الدول الغنية برفاهية الادوية المغشوشة التي تستخدم في بناء العضلات والجنس فإنها كارثة صحية لابد من التصدي لها.
ورغم تغليظ «الصحة» العقوبات التي تصل الى السجن إلا ان هناك مصانع تحت السلم تقوم بتصنيعها لا يعرف أحد عنها شيئاً فضلا عن الأدوية الممنوعة والمهربة والتي اصابت دولاً كثيرة ولا يتم تداولها في الصيدليات الحكومية والقطاع الاهلي في الكويت.
وأشارت المصادر الى ان هناك ما يقارب 160 نوعاً تم ضبطها وهي ادوية مغشوشة وغير مسجلة بوزارة الصحة، فضلا عن انواع اخرى تصنع في أماكن وسراديب غير معروفة.
من جهة أخرى، أغلقت وزارة الصحة عيادة وصيدلية غير مرخصتين في سرداب إحدى العمارات السكنية بمنطقة المهبولة بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة في المباحث الجنائية، ووزارة العدل ممثلة بالنيابة العامة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث