جريدة الشاهد اليومية

الاردن يوقع اتفاقية لتوسعة الطاقة الاستيعابية لمشروع (السعات التخزينية الاستراتيجية للمشتقات النفطية)

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_570_16777215_0___images_1-2018_653f5f57-84d9-487c-951b-0639f674d160.JPGوقعت الحكومة الاردنية اليوم الثلاثاء اتفاقية لتوسعة الطاقة الاستيعابية لمشروع (السعات التخزينية الاستراتيجية للمشتقات النفطية) مع ائتلاف (اسباني - اردني) بمبلغ 6ر30 مليون دولار من اجمالي كلفة المشروع البالغة نحو 210 مليون دولار ممولة بمنحة اماراتية.
ووقع الاتفاقية مدير عام الشركة الاردنية اللوجستية للمرافق النفطية (حكومية) خلود محاسنة مع ممثل ائتلاف (او اتش أل اندستريال وشركة الأوسط للمقاولات) علاء المصري بحضور وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي.
وقالت زواتي في تصريح صحفي بعد التوقيع على الاتفاقية ان الاتفاقية تشمل بناء ثلاثة خزانات اضافية لمادة الغاز البترولي المسال ما يرفع عدد خزانات الغاز الى ثمانية وسعاتها التخزينية من 10 آلاف طن الى 16 الف طن.
ووصفت المشروع المقام في منطقة الماضونة بالقرب من العاصمة عمان بانه صرح وطني سيوفر سعات تخزينية للمشتقات النفطية (الديزل والبنزين ووقود الطائرات) تبلغ حوالي 340 الف طن لتعزيز أمن التزود بالطاقة للمملكة ضمن الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة.
واشادت الوزيرة الأردنية بدور دولة الامارات العربية المتحدة في تمويل المشروع بمنحة بلغت 210 مليون دولار من خلال صندوق ابوظبي للتنمية في اطار منحة دول مجلس التعاون الخليجي العربية المقدمة من (دولة الكويت والسعودية والامارات) بقيمة 75ر3 مليار دولار لتنفيذ مشاريع تنموية للاعوام 2012-2017.
ويتكون المشروع من ستة خزانات لمادة الديزل والبنزين ووقود الطائرات والغاز البترولي المسال بسعة اجمالية تبلغ حوالي 350 الف طن.
ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ وتشغيل مشروع السعات التخزينية بنهاية شهر سبتمبر الحالي فيما من المتوقع انجاز مشروع بناء الخزانات الإضافية الثلاثة خلال مدة 28 شهرا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث