جريدة الشاهد اليومية

(البترول الوطنية) الكويتية توقد الشعلة الأولى الدائمة لمشروع الوقود البيئي بمصفاة ميناء عبدالله

أرسل إلى صديق طباعة PDF

786c5d7a-561e-43cd-9ca2-1334d303a949.jpgأعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الثلاثاء إيقاد الشعلة الأولى الدائمة لمشروع الوقود البيئي بمصفاة (ميناء عبدالله).

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد المطيري في بيان صحفي إن إيقاد الشعلة يعني ضخ غاز الوقود إلى خط التغذية الرئيسي للمصفاة إيذانا ببدء التشغيل التجريبي للوحدات المساندة الذي يعد مقدمة لمرحلة التشغيل النهائي للوحدات الإنتاجية للمشروع.

ووصف المطيري هذه المناسبة بالحدث التاريخي لافتا إلى أن هذه الخطوة تعتبر هامة نحو تشغيل الوحدات الرئيسية لمشروع الوقود البيئي وسيتبعها خطوات أخرى وصولا إلى التشغيل الكامل للمشروع.
وأعرب عن شكره لجميع العاملين بفرق تشغيل المشروع والدوائر المساندة والقائمين على التشغيل من دائرة المشاريع ودوائر مصفاة (ميناء عبدالله) مشيدا بتكاتف جهود فرق العمل التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي.
من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة (ميناء عبدالله) مطلق العازمي أن هذا الانجاز تم تحقيقه بصورة آمنة مع مراعاة أعلى معايير واشتراطات الصحة والسلامة والبيئة.
من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في شركة البترول الوطنية عبدالله العجمي إن تضافر جهود فرق العمل بدوائر العمليات والمشاريع والصيانة والتفتيش والتآكل أسفرت مجتمعة عن إنجاز هذه المرحلة بكفاءة.
وأضاف العجمي أن هناك إنجازا اخر تم تحقيقه ويتمثل في تحقيق 60 مليون ساعة عمل بدون حوادث بالحزمة الثانية بمصفاة ميناء عبدالله مما يعكس مدى جدية العاملين في مشاريع الشركة لتحقيق أفضل النتائج والالتزام بالجودة والمقاييس وخاصة فيما يتعلق بضوابط الصحة والسلامة والبيئة.
ويعنى مشروع الوقود البيئي بالدرجة الأولى بتحديث وتحسين مواصفات المنتجات البترولية الكويتية وتمكين الكويت من اختراق الأسواق العالمية والمنافسة بمنتجات عالية الجودة وتقليل الانبعاثات والملوثات وفق أحدث الشروط والقواعد البيئية المطبقة محليا وعالميا من خلال توسعة وتحديث مصفاتي ميناءي (الأحمدي) و(عبدالله).
والمشروع الذي وقعت عقوده التنفيذية كافة في أبريل 2014 يعمل على تحويل زيت الوقود ذي المحتوى الكبريتي العالي إلى منتجات بترولية عالية الجودة ذات محتوى كبريتي منخفض مع تحقيق العائد الأمثل للاستثمار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث