جريدة الشاهد اليومية

نائب وزير الخارجية الكويتي: زيارة سمو الامير لواشنطن تأتي في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_454_16777215_0___images_1-2018_06ece488-723b-4a60-a959-11b7e9bd0932.jpgقال نائب وزير الخارحية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء ان زيارة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للولايات المتحدة الامريكية تأتي في إطار العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين منذ ما يزيد عن 100 عام.
واكد الجارالله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص البلدين الصديقين على التواصل والتنسيق لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما.
ولفت الى ان هذه الزيارة تكتسب اهمية مضاعفة في ضوء تسارع التطورات التي تشهدها الساحة على المستويين الإقليمي والدولي وخاصة ما يتصل منها بالوضع في منطقة الخليج وتطورات عملية السلام في الشرق الاوسط والتحديات التي يواجهها البلدان في اطار التحالف الدولي لمواجهة الارهاب وتجفيف منابع تمويله.
وذكر الجارالله ان زيارة سمو امير البلاد لواشنطن تتيح الفرصة لاستعراض اوجه التعاون في علاقات البلدين لاسيما ما يتصل منها بالمجال الاقتصادي والاستثماري والتجاري والثقافي والتعاون في مجال الطاقة والامن والدفاع.
وقال ان الزيارة سوف تشهد انعقاد منتدى لرجال الاعمال في البلدين للبحث في آفاق وفرص التعاون المستقبلي بما يحقق تعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية الاقتصادية التي يتطلع لها الجانبان.
وكشف الجارالله عن التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي ستشكل اطارا لتجسيد التعاون بين البلدين.
واعرب عن ارتياح الكويت وتفاؤلها بهذه الزيارة وبما سوف تحققه من اهداف مرجوه سواء على صعيد العلاقات الثنائية او على صعيد الوضع في منطقة الخليج في ضوء التزام الولايات المتحدة الأمريكية بأمن واستقرار المنطقة.
وكان سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد وصل الى العاصمة الامريكية عصر امس الاثنين (بتوقيت واشنطن) في زيارة عمل يجري خلالها مباحثات رسمية مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث