جريدة الشاهد اليومية

صراع الوكالات التجارية أنهك المواطنين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_114_16777215_0___images_1-2018_3(80).pngخاص «الشاهد»

كشفت دراسة لـ«الشاهد» عن صراع بين تجارة التجزئة التقليدية في مواجهة وحش التجارة الإلكترونية التي أثرت سلبا على الوكالات التي احتكرت التجارة على مدار عقود.
ووفقا للدراسة فقد استحوذ عدد من الأفراد على وكالات المواد الغذائية والأجهزة الكهربائية والسيارات حيث أصبح الصراع بينهم أكثر من المنافسة على المنتج وترويجه والذي ادى الى طرح العديد من التساؤلات، هل الوكالات مربحة لدرجة ان مشاكلها انتقلت الى ساحات القضاء.
وقالت الدراسة ان هناك لعبة الكراسي الموسيقية في تبادل المركز للوكالات، حسب الصراع القائم في المحاكم بين اصحاب الوكالات القدامى والحاليين، فضلا عن ان هذه الوكالات احتكرت السوق الكويتي وجعلت نفسها وصية على ارتفاع وانخفاض الاسعار وهي المتحكم في سعر السلعة دون رقيب أو حسيب والدليل على ذلك أن الأسعار أصبحت تعلن بشكل يومي.
وأفادت بأن قانون الاحتكار مازال في الادراج، ومجلس الأمة لم يتحرك لمناقشته دون ابداء اي اسباب، فضلا عن أن قانون الوكالات تم تعديله اكثر من مرة ما أربك الاسواق بصراع تحمل فاتورته المواطنون، ناهيك عن القضايا المرفوعة على المواطنين من الوكالات التجارية بحق او بدون حق، لا سيما أن نسبة الربحية وصلت إلى 22% في شركات التحويل التي تقوم بالعمل مع الوكالات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث