جريدة الشاهد اليومية

تركيا تأمل بتجنب انتكاس محادثات انضمامها للاتحاد الاوروبي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

36eddbba-beba-461a-9b54-2f0b9963d7cc.jpgأعرب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأربعاء عن أمله في عدم حدوث "انتكاسات سياسية" في محادثات انضمام بلاده الى الاتحاد الاوروبي.
وقال جاويش أوغلو عقب اجتماع حكومي مصغر معني بتسريع عملية الانضمام للاتحاد "نريد الحصول على مقابل لجهودنا من الاتحاد الاوروبي بما في ذلك إلغاء تأشيرة الدخول عن مواطنينا الى اوروبا". وأوضح في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع أنه "في علاقاتنا مع الاتحاد الاوروبي سنركز بشكل أساسي على القضايا الراهنة ويمكننا تحقيق النتائج في تلك القضايا من بينها استئناف مفاوضات الاتحاد الجمركي". واكد اتفاق الوزراء المجتمعين على تسريع عملية الاصلاح السياسي كما ستركز المؤسسات التركية ووزارة الخارجية بدروها على المفاوضات المتعلقة بفصول القضاء والحقوق الاساسية والحرية والأمن.
وتراس جاويش أوغلو الاجتماع الرابع لمجموعة العمل المعنية بالاصلاح السياسي لعملية الانضمام الى الاتحاد الاوروبي بمشاركة وزراء العدل عبدالحميد غل والخزانة والمالية براءت البيرق والداخلية سليمان صويلو.
وكان الاجتماع الأول للمجموعة عقد في نوفمبر 2014 والثاني في فبراير 2015 والثالث في ديسمبر 2015 بهدف ايجاد سبل لتنشيط العلاقات مع الاتحاد الاوروبي في كل المجالات إلى جانب عملية الاصلاح السياسي.
وتقدمت تركيا بطلب الحصول على عضوية الاتحاد الاوروبي في عام 1987 بيد ان مفاوضات الانضمام بدأت في 2005 وتوقفت في 2007 بسبب معارضة قبرص وألمانيا وفرنسا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث