جريدة الشاهد اليومية

رئيس الوزراء الكندي يرحب بالاتفاق التجاري المبدئي بين الولايات المتحدة والمكسيك

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_505_16777215_0___images_1-2018_7ff64339-45ec-47b5-a9b9-b1a3ce8470f9.JPGرحب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو باعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاخير عن التوصل الى اتفاق تجاري مبدئي بين الولايات المتحدة والمكسيك.
وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض ساره ساندرز مساء امس الاثنين ان ترودو وترامب ناقشا في اتصال هاتفي قضايا التجارة بين الولايات المتحدة وكندا واتفقا على مواصلة المحادثات المثمرة في هذا الصدد.
وكان ترامب اعلن في وقت سابق يوم امس انتهاء اتفاقية التجارة الحرة لامريكا الشمالية (نافتا) التي ابرمت عام 1994 باعتبار انها ساهمت بتدهور معدل التوظيف في القطاع التصنيعي في الولايات المتحدة علاوة على تقويض قدرة المنتج الأمريكي على المنافسة خارج البلاد خاصة على مستوى صناعة السيارات.
وبموجب الاتفاق الاولي الذي اعلن يوم امس اتفقت الولايات المتحدة والمكسيك على تصنيع نسبة 75 في المئة من اي منتج يعفى من الضرائب داخل كلا البلدين.
وتوقع ترامب امكانية التوصل الى اتفاق تجاري منفصل مع كندا اذ تجري وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند حاليا زيارة الى واشنطن.
وتدهورت العلاقات بين كندا والولايات المتحدة خلال الاشهر الاخيرة اذ فرضت واشنطن تعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من كندا وهو ما دفعها الى اتخاذ اجراءات مماثلة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث