جريدة الشاهد اليومية

العاهل الأردني يؤكد أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الدول المستضيفة للاجئين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_54_16777215_0___images_1-2018_e3efe456-243c-4872-9da3-d857ed7064b0.jpgأكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الدول المستضيفة للاجئين السوريين وفي مقدمتها الأردن.
وقال بيان للديوان الملكي إن ذلك جاء خلال استقبال الملك عبد الله المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في العاصمة عمان حيث جرى تناول أوجه التعاون بين الأردن والمفوضية في تقديم الخدمات للاجئين وتلبية احتياجاتهم.
ونقل البيان عن العاهل الأردني تأكيده ضرورة مواصلة التنسيق بين الأردن والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لضمان حصول اللاجئين والمجتمعات المستضيفة على الدعم الضروري.
من جانبه نقل البيان عن غراندي إشادته بالدور الكبير الذي يقوم به الأردن في تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للاجئين مؤكدا حرص المفوضية على مواصلة التنسيق والتعاون مع المملكة بما يسهم في التخفيف من آثار أزمة اللجوء السوري.
ووفقا للبيان فقد تم خلال اللقاء استعراض الأعباء الكبيرة التي سببتها أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني والضغوطات المتزايدة على القطاعات الخدمية خصوصا التعليم والصحة والبنية التحتية. يذكر أن الأردن يستضيف قرابة 3ر1 مليون سوري لجأ نحو نصفهم إلى الأردن بعد اندلاع الأزمة السورية عام 2011 حيث تستضيفهم مدن وقرى أردنية فضلا عن المخيمات الحدودية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث