جريدة الشاهد اليومية

مصر وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقا لدعم مشروع بقيمة 243 مليون يورو

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_337_16777215_0___images_1-2018_69ece66a-449d-4b4b-bbc8-abdf6e80bb27.jpgوقعت كل من مصر وكوريا الجنوبية اليوم الاحد اتفاقا لدعم مشروع توريد وتصنيع 32 قطارا لمترو انفاق القاهرة الكبرى (الخط الثالث) بقيمة 243 مليون يورو.
وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر في بيان انها وقعت الاتفاقية مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى القاهرة يون يو شيول بحضور وزير النقل المصري هشام عرفات.
واكدت نصر اهمية التحرك سريعا لدعم استراتيجية وزارة النقل للمساهمة فى تحقيق التنمية مبينة اهمية هذا المشروع في الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وتيسير حركة التنقل للمواطنين.
واوضحت نصر ان المشروع يهدف الى خدمة المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو انفاق القاهرة الكبرى لاستيعاب حوالي 5ر1 مليون راكب يوميا وربط غرب القاهرة بشرقها وتقديم خدمة نقل للمناطق ذات الكثافات العالية اضافة الى الربط مع مطار القاهرة الدولي.
وقالت ان المشروع سيوفر فرص عمل جديدة بصورة مباشرة وغير مباشرة وتوفير الوقت المهدر في المواصلات وتوفير الوقود السائل مؤكدة ان الفترة الماضية شهدت تطورا كبيرا في قطاع النقل نظرا لاهميته في البنية الاساسية الجاذبة للمستثمرين.
واشارت نصر الى ان الوزارة تولي اهمية كبيرة لتشجيع الاستثمارات الاجنبية المباشرة داعية الشركات الكورية لزيادة استثماراتها فى مصر وضخ استثمارات جديدة خاصة ان كوريا الجنوبية تعد شريكا هاما من شركاء مصر في التنمية.
بدوره قال وزير النقل المصري هشام عرفات انه لاول مرة تصل نسبة المكون المحلي لتصنيع القطارات الى حوالي 30 في المئة وانه سيتم توريد القطارات الاربعة الاولى بالتزامن مع افتتاح المرحلة الرابعة (ب) نهاية عام 2019 وباقي القطارات بمعدل قطار شهريا مشيرا الى ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي نتيجة مفاوضات لمدة عامين مع الجانب الكوري.
واوضح عرفات ان المرحلة الثالة يبلغ طولها حوالي 7ر17 كم وتضم 15 محطة وان الجزءين الاول والثاني من المرحلة الرابعة بطول 5ر11 كم وعدد 10 محطات بالاضافة الى ورشة العمرة.
من جانبه اكد سفير كوريا الجنوبية حرص حكومة بلاده على تعزيز التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة وضخ استثمارات جديدة مشيدا بمناخ الاستثمار الجاذب فى مصر.
واشار الى ان هذا الاتفاق يأتي نتيجة التعاون الناجح بين بلاده ومصر منذ زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لكوريا الجنوبية فى مارس 2016.
ولفت الى ان التعاون مع مصر في مجال تطوير النقل الحضارى وتوفير دورة تدريبية لعدد من العاملين المصريين فى مجال المترو مضيفا ان الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مع مصر في اطار الاتفاقية باجمالي ثلاثة مليارات دولار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث