جريدة الشاهد اليومية

وفاة السيناتور الجمهوري جون ماكين بعد صراع مع سرطان الدماغ

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_570_16777215_0___images_1-2018_f05d24fc-d5bf-4237-88a3-d1566d0fdbbc.jpgاعلن مكتب السيناتور الجمهوري لولاية اريزونا جون ماكين وفاته عن عمر يناهز 81 عاما بعد صراع مع سرطان الدماغ.
وقال المكتب في بيان صحفي امس السبت ان السيناتور خدم الولايات المتحدة بولاء مدة 60 سنة وقرر يوم الجمعة الماضي التوقف عن تلقي العلاج الكيماوي بعد تشخيصه بسرطان الدماغ في شهر يوليو من العام الماضي.
وفي السياق اعرب الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن تعاطفه العميق واحترامه لاسرة السيناتور ماكين وقام البيت الابيض اليوم بتنكيس العلم الامريكي تكريما لوفاته.
ومن جانبه اعرب رئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية جوزيف دانفورد في بيان ان ماكين كان مثالا لمعنى ان يكون الشخص محاربا وموظفا عاما سواء كونه ضابط بحرية سابقا او عضوا في الكونغرس الامريكي اذ دافع طوال حياته عن نساء ورجال الجيش الامريكي.
واضاف دانفورد "انه في الوقت الذي نحزن على وفاة السيناتور ماكين فإننا نشعر بالامتنان الى الابد لخدمته المميزة لامتنا ودفاعه عن جيشنا وكونه مثالا يحتذى به".
يذكر ان السيناتور ماكين ترأس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الامريكي وانتخب لعضوية المجلس عام 1986 ويعد أحد الابطال العسكريين في الولايات المتحدة وكان أسيرا في حرب فيتنام عام 1967 كما كان مرشحا عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية لعام 2008.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث