جريدة الشاهد اليومية

رئيس الحكومة الفلسطينية: أمريكا بدأت تطبيق صفقة العصر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_499_16777215_0___images_1-2018_991cc414-19d0-4764-955a-b53cca68a0d3.jpgقال رئيس حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية رامي الحمدالله اليوم الثلاثاء إن الإدارة الامريكية بدأت تطبيق "صفقة العصر" بعد نقل سفارتها الى القدس وتقليص مساعداتها للفلسطينيين وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.
وأضاف الحمدالله للصحفيين في تصريح له عقب صلاة العيد بمقر الرئاسة بمدينة رام الله "نعول على شعبنا في قطاع غزة لإفشال هذا المخطط ونقول لحركة حماس إن البحث عن ممر مائي إلى قبرص أو العريش ليس هو الحل" في إشارة الى المباحثات غير المباشرة للتوصل الى اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل يتضمن رفعا جزئيا للحصار المفروض على قطاع غزة.
وشدد الحمدالله على أن الحل يتمثل في تحقيق الوحدة الوطنية الفورية من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وقال "نعول على الأخوة المصريين ونثق بهم لإفشال هذه المخططات التي تهدف إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية".
ورأى أن "البحث عن ممر مائي في قطاع غزة بعد أن كان لدى الفلسطينيين ميناء ومطار هو تقزيم للمشروع الوطني الفلسطيني بل قضاء عليه".
ودعا الحمدالله حركة حماس إلى الالتزام بمبادرة الرئيس محمود عباس وتمكين حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة مشددا على أنها جاهزة للقيام بكافة مسؤولياتها في القطاع.
وقال "عندما نتحدث عن التمكين يجب ألا يكون هناك جهاز قضائي في الضفة وجهاز قضائي آخر في القطاع ونتحدث عن الأمن وعن الأراضي وعن عودة الموظفين القدامى والسيطرة الفعلية على المعابر".
ووضع رئيس الحكومة بمناسبة حلول عيد الاضحى اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات نيابة عن الرئيس محمود عباس.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث