جريدة الشاهد اليومية

القوات المسلحة المصرية تنفذ تدريبات بحرية عابرة مع ايطاليا واليونان وكوريا الجنوبية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_428_16777215_0___images_1-2018_534d2872-e98e-4f05-a431-3f84d546cf1a.jpgنفذت القوات البحرية المصرية اليوم الاثنين تدريبات "بحرية عابرة" مع نظيراتها الايطالية والكورية الجنوبية واليونانية في نطاقي (الأسطول الشمالي) بالبحر المتوسط و(الأسطول الجنوبي) بالبحر الأحمر.
وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة عقيد أركان حرب تامر الرفاعي في بيان صحفي أن عددا من القطاعات البحرية المصرية شاركت مع وحدات بحرية ايطالية ويونانية كلا على حدة في تنفيذ تدريبات مشتركة بالبحر المتوسط.
واضاف الرفاعي أن هذه التدريبات تضمنت التدريب على كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها بالمناطق الخطرة وتبادل اقلاع وهبوط طائرات (الهل) على أسطح الوحدات البحرية.
واوضح ان عددا من الوحدات البحرية المصرية والكورية الجنوبية نفذا تدريبا بحريا عابرا في نطاق البحر الأحمر تضمن تنفيذ "سيناريوهات واقعية" لمجابهة التهديدات التى تواجه الأمن البحري فى مكافحة "الارهاب".
واشار ايضا الى تنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها والتدريب على تنفيذ تشكيلات الابحار وتمارين المواصلات الاشارية "نهارا وليلا".
وبين الرفاعي أن تلك التدريبات والزيارات تأتي "في اطار دعم العلاقات العسكرية وتبادل الخبرات التدريبية مع الدول الشقيقة والصديقة".

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث