جريدة الشاهد اليومية

حقق أولى بطولات الموسم ورسم طريق الانتصارات

القادسية «السوبر» بخطوات واثقة... والكويت يدخل مرحلة الشك

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_1(106).pngحقق القادسية  أول ألقابه، في الموسم الجديد، بانتزاعه كأس السوبر من الكويت، بعد الفوز عليه «2-1».
وبذلك، أكد القادسية أنه يسير على الطريق الصحيح، خاصةً بتحقيقه الفوز في النهاية، رغم تأخره بهدف، ما يؤكد أن الروح القتالية، دبت في أوصال اللاعبين مجددا.
وقد تألق المهاجم الكاميروني، رونالد وانجا، الذي أكد أنه صفقة رابحة للقادسية، بتسجيله لهدفي فريقه.
ومن جهة أخرى، ما زال بدر المطوع هو الورقة الرابحة للقادسية، فرغم مشاركته في الشوط الثاني، لكنه نجح في قلب دفة الأمور لمصلحة فريقه، وصناعة هدف رونالد الثاني، من تمريرة سحرية.
وللمباراة الثانية على التوالي، ينجح المدرب الروماني للقادسية، إيوان مارين، في قراءة الأحداث جيدا، ويتمكن من صنع الفارق بتغييراته.
السلبيات
لكن من زاوية عكسية، لم يصل القادسية للمستوى المأمول بعد، فالفريق يفتقد للانسجام بشكل واضح، رغم أن اللاعبين يشاركون معا منذ فترة ليست قصيرة، باستثناء المحترفين الثلاثة، الذين تم التعاقد معهم مؤخرا.
ورغم نجوميته وإمكانياته، إلا أن فهد الأنصاري، لاعب القادسية، لم يظهر بالمستوى المنتظر منه، حيث يبدو مشتتًا ومفتقدًا للتركيز.
ويحتاج القادسية لعمل كبير، من أجل تكثيف الوصول لمرمى المنافسين، حيث يعاني الفريق من ندرة الهجمات، بالإضافة إلى ضرورة تلافي أخطاء الدفاع، الذي يسهل اختراقه.
لم ينجح الكويت في الحفاظ على لقب السوبر المحلي الذي توج به في الموسمين الماضيين، وسقط الأبيض في مواجهة القادسية، مساء السبت الماضي، بنتيجة 2-1.
وبهذه النتيجة حصد الأصفر النجمة الخامسة من كأس السوبر، فيما تجمد رصيد الكويت من الألقاب عند 4 بطولات.
ويرصد  في التقرير التالي أبرز أسباب خسارة الكويت في مباراة السوبر:
غياب الانسجام
بدت تشكيلة الكويت التي اعتمد عليها الفرنسي هوبير فيلود تركز بشكل كبير على الأسماء اللامعة في الفريق مثل جمعة سعيد، وصابر خليفة، وحمزة الأحمر، وفيصل زايد، وذلك رغم تشابه أداء الرباعي، واعتمادهم على المهارات الفردية.
وتسبب ذلك في أزمة بأداء الفريق خلال أوقات كثيرة، كما أنه أدى إلى وضع ضغط زائد على خطي الوسط والدفاع.
ارتباك فيلود
لم يتفاعل مدرب الكويت فيلود مع المباراة بالصورة المطلوبة، وظل محتفظًا بأوراق رابحة على مقاعد البدلاء مثل طلال جازع، ويوسف الخبيزي، ويعقوب الطراروة.
ولم يدفع فيلود إلا بتبديل وحيد، وهو عبدالله البريكي قبل 20 دقيقة من النهاية، وذلك على حساب أفضل لاعبي الأبيض حمزة الأحمر.
وظهر الارتباك على فيلود، في التعامل مع المباراة، خاصة بعد أن تقدم الأبيض، بهدف جمعة سعيد، حيث لم يتمكن الكويت من الحفاظ على هذا التقدم كثيرًا، قبل أن يتمكن الكاميروني رونالد من إدراك التعادل بعد 4 دقائق فقط.
استدراج الأبيض
نجح القادسية ومدربه المخضرم مارين في استدراج الكويت، لطريقة اللعب التي يفضلها الأصفر، والتي ركزت على إنهاك الأبيض بدنيًا، تمهيدًا للدفع بثلاثي سريع ومهاري هم بدر المطوع، وعبدالله ماوي، وحمد أمان، لحسم نتيجة المباراة.
ونجحت بالفعل خطة القادسية، حيث تمكن المطوع، وماري، وأمان من خلخلة دفاعات الكويت، وهو ما أسفر عن تسجيل هدف في وقت قاتل.
أعرب بدر المطوع، نجم القادسية، عن سعادته بفوز الأصفر بلقب السوبر المحلي، السبت، بانتصاره على الكويت «2-1».
وقال المطوع، في تصريحات لوسائل الإعلام: «القادسية كان في حاجة ماسة لتحقيق بطولة، مع بداية الموسم، لتحفيز اللاعبين لما هو قادم».
وأضاف: «الفوز بلقب السوبر، سيكون له مردود إيجابي على مستوى القادسية، في الموسم الحالي، حيث سنعمل من أجل تحقيق أكبر عدد من الألقاب».
واختتم المطوع قائلا: «أنا تحت أمر القادسية، سواء في التشكيل الأساسي أو الاحتياطي.. لم ولن أعترض على مشاركتي في الشوط الثاني، فكل ما يهمني هو فوز الفريق».
وقال مساعد ندا ايضا على  حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ألف مبروك للأمة القدساوية بطولة كأس السوبر  ووالله البطولة حضوركم اليوم أطربتونا بصراحة.
وتابع ندا  قائلا: وهذه البطولة قليلة في حقكم  لكن أبشروا بالخير هالموسم بإذن الله نطربكم نفس ماأطربتونا اليوم.
وشكراً للجميع من لاعبين وجهاز إداري وجهاز فني وجهاز طبي على مجهودهم من بداية المعسكر.
كما قال المهاجم الدولي الاردني احمد الرياحي هو الاخر في اطار تعليقه  على نتيجة المباراة  قائلا: الف مبروك لجماهيرنا هذا الفوز وكل الشكر للاعبين وللجميع على الاداء والروح العالية وحظ اوفر لنادي الكويت وجماهيره.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث