جريدة الشاهد اليومية

عمران خان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء باكستان

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_459_16777215_0___images_1-2018_cbeaf2c4-aa2c-4c0f-bfe4-63dce664b7b5.jpgادى لاعب الكريكيت السابق عمران خان اليوم السبت اليمين الدستورية ليصبح رئيس الوزراء الباكستاني ال22.
واقيمت مراسم اداء اليمين الدستورية في منزل الرئيس الباكستاني مأمون حسين بحضور عدد من الشخصيات الرفيعة المستوى من بينهم سفير دولة الكويت لدى باكستان نصار المطيري وعدد من السياسيين البارزين ورئيس الجمعية الوطنية (مجلس النواب بالبرلمان الباكستاني) أسعد قيصر ورؤساء القوات المسلحة الثلاث وعدد قليل من الشخصيات الاجنبية البارزة.
وتفوق مرشح حزب (تحريك وانصاف) عمران خان على منافسه من حزب الرابطة الاسلامية ميان شهباز شريف في جلسة البرلمان الباكستاني التي عقدت يوم امس الجمعة لاختيار رئيس الوزراء الباكستاني بحصوله على 176 صوتا مقابل 96 صوتا للاخير.
وكان خان اسس في ابريل عام 1996 حزب (تحريك وانصاف) الذي برز كأكبر حزب برلماني في اعقاب انتخابات 25 يوليو الماضي وواصل كفاحه السياسي على شعار "التغيير" في النظام السياسي من اجل التنمية.
وقام خان بتطوير العديد من المشاريع الخيرية بما في ذلك مستشفى شوكت خانوم التذكاري للسرطان.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث