جريدة الشاهد اليومية

الأصفر والأبيض يتطلعان لفك الشراكة والفوز باللقب الخامس

ملاعب الكويت تعود للحياة بـ «سوبر» الملكي والعميد الليلة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_83_16777215_0___images_1-2018_2(132).pngكتب أيمن الدرديري:

تعود في الثامنة والربع من مساء اليوم الحياة إلى ملاعب كرة القدم بقمة مثيرة تجمع القادسية والكويت على استاد صباح السالم معلنة عن انطلاق الموسم الرياضي الجديد بموقعة كأس السوبر التقليدية.
وتأهل «العميد» لهذه المباراة بعد تحقيقه لقب بطولة دوري «فيفا» وكأس سمو الأمير في حين جاء تأهل القادسية باعتباره وصيفا للدوري إلى جانب إحرازه لقب كأس سمو ولي العهد.
ويدخل القادسية بمدرب محنك ليس بجديد على الملاعب الكويتية ولا على غريمه الليلة وهو المدرب الروماني ايوان مارين حيث سبق له تدريب العميد والفوز معه بألقاب عديدة.
وقدم مارين أوراق اعتماده إلى جمهور القلعة الصفراء بشكل مميز وعاد بفريقه بتعادل ثمين من ارض الزمالك المصري في البطولة العربية.
على الجانب الآخر يدخل الأبيض اللقاء «حامل اللقب في آخر ثلاث نسخ» بحلة فرنسية ممثله في المدرب هوبير فيلودا الذي لم يقنع جمهور العميد بعد أداء سلبي وخسارة أمام دراويش الاسماعيلي في دوري أبطال العرب.
وأقيمت البطولة سبع مرات  فاز الكويت بأربع ألقاب ومثلهما للنادي الملكي ويسعى كل طرف الليلة للانفراد بعدد مرات الفوز بالبطولة وذهب لقبان إلى النادي العربي.
ودخل الطرفان معسكرات صيفية خارجية حيث خرج الأصفر إلى تركيا فيما أقام الأبيض معسكرين الأول بهولندا والثاني في القاهرة.
وكان الفريقان شاركا أخيرا في بطولة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم ضمن الدور الـ «32» إذ تعادل القادسية مع نظيره الزمالك المصري بهدف لكل منهما في حين خسر الكويت أمام الإسماعيلي المصري بهدفين دون مقابل.
ولن تشهد المباراة أوقاتاً إضافية، حيث ستذهب مباشرة إلى الضربات الترجيحية، ومن المنتظر ان يتم ترحيل البطاقات الصفراء والحمراء، التي سيحصل عليها لاعبو الفريقان إلى بطولة الدوري.
ويتصدر نجم القادسية بدر المطوع هدافي السوبر برصيد 6 أهداف، يليه زميله فهد الأنصاري ومدافع الكويت حسين حاكم وزميله كاريكا ولكل منهما هدفان.
ويأتي في المركز الثالث اللاعبون خالد خلف وأحمد عبدالغفور وعبدالقادر فال «العربي»، وخلف السلامة وكيتا وجهاد الحسين وأحمد عجب ومساعد ندا وصالح الشيخ ودانييل وشريف النوايشة «القادسية»، وعلي الكندري ووليد علي وعبدالهادي الخميس وباستوس وشريدة الشريدة وروجيريو وعبدالله البريكي وفهد الهاجري «الكويت».
ويدير قمة الليلة الحكم أحمد العلي كحكم ساحة ويساعده علي كرم مساعد اول وعلي جراغ مساعد ثان وعمار أشكناني
حكم رابع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث