جريدة الشاهد اليومية

السيسي وماكرون بحثا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

بحث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي في اتصال هاتفي أمس مجموعة متنوعة من القضايا من بينها الوضع في ليبيا والنزاع الاسرائيلي الفلسطيني.
وقال قصر الاليزيه في بيان ان ماكرون والسيسي ناقشا كذلك «التعاون القوي بين فرنسا ومصر لاسيما في الشؤون الاقتصادية والأمنية» حيث تصدرت ليبيا أجندة القضايا الإقليمية وتناول الجانبان جهودهما لدعم العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.
واستعرضا على وجه الخصوص مبادرة 29 مايو في باريس عندما التزمت أطراف ليبية رئيسية خلال مؤتمر للعمل من أجل حل سياسي في ليبيا بتنظيم الانتخابات هناك قبل نهاية عام 2018.
كما تم التوصل إلى اتفاق في باريس في مايو الماضي لفتح حوار حول إعادة تجميع جميع الفصائل المسلحة الليبية في قوة أمنية واحدة.
وفيما يتعلق بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني أكد الرئيسان الحاجة الملحة لوقف التصعيد والدعم الإنساني لغزة وأشاد ماكرون بالجهود المصرية لتعزيز المصالحة الفلسطينية الداخلية للتوصل الى هدنة في غزة في الوقت الذي يسعى فيه إلى تحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى الأرض المحاصرة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث