جريدة الشاهد اليومية

«الحارس الخفير» لمواجهة أوكار الإرهاب

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_K3(75).pngكتب محسن الهيلم:

اختتمت يوم أمس فعاليات تمرين «الحارس الخفير» على مسرح القوات الخاصة, وذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار وممثلي الجهات المشاركة من الجيش الكويتي والشرطة والحرس الوطني بالتعاون مع السفارة الأميركية والجيش الأميركي الصديق.
ويتضمن التمرين سيناريوهات محاكاة ترتكز على الاستجابة المشتركة والتنسيق ضد الإرهاب العابر للحدود بالإضافة إلى تحسين طرق التعامل المشترك مع التهديدات الشائعة ضد الأمن الإقليمي على المستوى التشكيلي وتدريبات تكتيكية وعسكرية وخطط هجومية ودفاعية وتأمينية تنفذها قوة الجيش الكويتي والشرطة والحرس الوطني بالإضافة إلى الطوارئ الطبية وشركة كي أم بي سي والجيش الأميركي.
ويأتي هذا التمرين في إطار التنسيق وتبادل الخبرات بين الجهات الأمنية والعسكرية بدولة الكويت والدول الصديقة انطلاقاً من استراتيجيةً تهدف إلى تحقيق منظومة أمنية عسكرية متكاملة وقد شهد تمرين «الحارس الخفير» عدة معضلات تم التعامل معها من قبل القوات المشاركة شملت العديد من المناطق وعلى عدة أيام. 
وفي حفل الختام تم شرح إيجاز شامل عن التمرين وكذلك تم عرض فيلم وثائقي خاص بتمرين « الحارس الخفير «من إعداد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تضمن تدريبات تكتيكية وعسكرية وخطط هجومية ودفاعية وتأمينية نفذتها القطاعات المشاركة في التمرين.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع التذكارية على الجهات المشتركة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث