جريدة الشاهد اليومية

«المركزي»: خدمة الرسائل النصية مجاناً لعملاء البنوك

أرسل إلى صديق طباعة PDF

اصدر بنك الكويت المركزي أمس تعليمات إلى جميع البنوك الكويتية وفروع البنوك الأجنبية العاملة في الكويت بتوفير خدمة الرسائل النصية مجانا للعملاء الأفراد عن كل معاملاتهم المصرفية.
وقال محافظ البنك المركزي د.محمد الهاشل ان من ضمن المعاملات المشمولة بخدمة الرسائل عمليات البطاقات المصرفية المختلفة والمعاملات الإلكترونية الأخرى التي يقوم بها العميل إلا في الحالات التي يطلب فيها العميل التواصل معه بطرق أخرى كالبريد الإلكتروني أو الإشعارات التي ترسل عبر تطبيقات الهواتف الذكية.
وأضاف ان هذه الخدمات تطبق بالكامل ابتداء من 16 سبتمبر المقبل مفيدا بأن هذه التعليمات جاءت في إطار تطور الخدمات المالية الإلكترونية ومتابعة بنك الكويت المركزي المستمرة لتعزيز إدارة المخاطر لدى البنوك بصفة عامة والمخاطر المتعلقة بأنظمة الأنشطة الإلكترونية بصفة خاصة.
وأوضح الهاشل ان إخطار العميل بكل العمليات التي تتم على حساباته سواء عبر بطاقات الصرف الآلي أو البطاقات الائتمانية مهم للحد من المخاطر على العميل والبنك على حد سواء.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث