جريدة الشاهد اليومية

وزير الخارجية التركي : لا يمكن لواشنطن اخضاعنا عبر التهديدات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_444_16777215_0___images_1-2018_edb15dbd-6318-4c4a-9de5-b4c2c9cb6bac.jpgقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الاثنين انه لا يمكن للولايات المتحدة اخضاع تركيا عبر التهديدات والعقوبات.
وأضاف جاويش أوغلو في افتتاح مؤتمر السفراء الأتراك العاشر "ينبغي على واشنطن ان تعلم أنها لن تحقق نتائج من خلال فرض عقوبات واطلاق تهديدات ضد انقرة".
واعتبر أن حل الخلافات بين البلدين ممكن عبر الوسائل الدبلوماسية وليس التهديد مطالبا بالتزام الولايات المتحدة علاقات الصداقة التقليدية بين الدولتين في حلف شمال الأطلسي (ناتو).
واكد ان بلاده "قامت بما يكفي لإصلاح العلاقات مع واشنطن" معتبرا ان ثقافة الحل الوسط تتطلب اتخاذ خطوات من الجانبين لحل القضايا القائمة.
وقال ان الولايات المتحدة لم تتخذ خطوات "ملموسة" لتسليم زعيم ما يسمى منظمة (الكيان الموازي) فتح الله غولن الذي تتهمه انقرة بالضلوع بمحاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016.
وتشهد العلاقات بين انقرة وواشنطن توترا كبيرا إثر فرض واشنطن رسوما على الصادرات التركية من الألمنيوم والصلب وعقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين على خلفية توقيف القس الأمريكي أندرو برونسون ومحاكمته بتهمة دعم "الارهاب".

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث