جريدة الشاهد اليومية

وزيرة الخارجية الاسترالية تشيد بعمق العلاقات مع الكويت وتصفها بالمتميزة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

df094b56-52e4-4b01-b450-747e44be7cec.jpgاشادت وزيرة خارجية استراليا جولي بيشوب اليوم الاثنين بعمق العلاقات التي تربط استراليا والكويت معربة عن ارتياحها لمستوى علاقات الصداقة "المتميزة" وما تشهده من تطور في العديد من الميادين.
جاء ذلك خلال مباحثات مع سفير الكويت لدى استراليا نجيب البدر في العاصمة كانبرا جرى خلالها استعراض التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وذلك بمناسبة انتهاء مهام اعماله سفيرا لدى استراليا.
وعبرت بيشوب عن سعادتها للزيارة التي قامت بها للكويت في فبراير الماضي وأسفرت عن توقيع مذكرة تفاهم لاجراء مشاورات مع كبار المسؤولين معربة عن تطلعها الى أن يعقد اللقاء الاول لكبار المسؤولين الكويتيين والاستراليين خلال الربع الأول من عام 2019.
وأثنت على الدور الذي أداه السفير البدر في تعزيز وتنمية آفاق التعاون بين الكويت واستراليا معربة عن تمنياتها له بالتوفيق في مهامه المستقبلية.
من جهته قال سفير الكويت لدى استراليا في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه بحث مع الوزيرة بيشوب عمق ومتانة العلاقات الكويتية الاسترالية وتطورها معبرا عن شكره لما حظي به من دعم من المسؤولين الأستراليين طوال مهام عمله وبشكل أسهم في تطوير آفاق التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاستثمارية والثقافية.
ووصف البدر العلاقات بين الكويت وأستراليا بأنها "استراتيجية ومهمة" مؤكدا حرص البلدين على تعزيز آفاق التعاون على المستويات الاقتصادية والتعليمية والسياحية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث