جريدة الشاهد اليومية

مصلحة الضرائب الإسبانية تعيد مليوني يورو لرونالدو

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S1(104).pngذكرت صحيفة «إل موندو» الإسبانية الجمعة أن مصلحة الضرائب التي طالبت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل مؤخرا من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، بدفع مبلغ 18,8 مليون يورو بسبب التهرب الضريبي، خفضت المبلغ المطلوب مليوني يورو.
وينص الاتفاق الموقع بين الطرفين في يونيو الماضي على دفع رونالدو مبلغ 18,8 مليون يورو من أجل وقف الملاحقات القضائية بحقه، لكن المبلغ خفض الى 16,7 مليوناً حسب الصحيفة التي أكدت أنها استطاعت الحصول على تفاصيل الصفقة النهائية.
وذكَرت الصحيفة أن اللاعب دفع مبلغ 13,4 مليون يورو بهدف تجنب الملاحقات القضائية.
وقالت إدارة الضرائب إنه لا يتوجب على رونالدو دفع 2.094,200 مليون يورو كقيمة مضافة تم سدادها وتتعلق بتنازله عن حقوق صورته في آسيا، كون الصفقة غير خاضعة للقانون الاسباني.
وفرضت على رونالدو أيضا عقوبة بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ استنادا الى القاعدة المطبقة في إسبانيا بخصوص عقوبات السجن التي لا تتجاوز العامين الصادرة بحق مدان للمرة الأولى في قضايا غير عنفية.
وحسب الصحيفة، تم تخفيف العقوبة وتحويلها الى غرامة بقيمة 350 ألف يورو،وأكدت «إل موندو» أيضا أن الاتفاق أدى مباشرة الى التخلي عن الملاحقات القضائية بحق وكيل أعماله جورجي منديش.
وفي سياق متصل يستعد «صاروخ ماديرا» لخوض مباراته الأولى بقميص يوفنتوس الإيطالي، استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.
وذكرت شبكة «بريميوم سبورت»، أن ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، يستعد للدفع برونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا، لأول مرة، خلال مواجهة فريق البريمافيرا «الرديف»، في قرية فيلار بيلوسا.
وأشارت الشبكة، إلى أن ما يقارب من 5 آلاف مشجع من حاملي التذاكر فقط، سيتابعون المباراة،وأوضحت الشبكة أن 600 حارس، سيتواجدون لحماية المنتقل حديثاً لصفوف البيانكونيري، قادماً من مدريد، من أي هجوم محتمل، و«سيحاولون منع الآخرين من الاقتراب من الملعب».
وأبدى «الدون» إعجابه الشديد بالأجواء المحيطة به في قلعة السيدة العجوز، التي انضم إليها في الصيف الحالي قادماً من ريال مدريد.
وقال رونالدو، في تصريحات نقلها موقع «فوتبول إيطاليا»: «أشعر بالارتياح هنا، كل شيء جيد، كذلك الناس حول الملعب، الجماهير، كل شيء لطيف جدًا، وأنا سعيد للغاية، إنه أكبر نادٍ في إيطاليا، ومن الأفضل في أوروبا، لذا كان القدوم إلى هنا قراراً سهلاً، فهو نادٍ لا يصدق».
وأضاف: «يوفي ناد عظيم، منذ أن كنت طفلاً، نظرت إلى هذا الفريق وقلت إنني أتمنى أن ألعب له يوماً ما، الآن سألعب بفريق رائع، واحد من أكبر الأندية في العالم، لم تكن هناك لحظة دقيقة عندما قررت الانضمام، خلال السنوات لعبنا مرات أمام يوفنتوس، ولدي شعور خاص بأن الجماهير الإيطالية تحب كريستيانو».
وعن لحظة تصفيق جماهير يوفنتوس له عقب هدفه المقصي الشهير، أكمل: «لا يصدق، أتذكر ذلك كل يوم، هذا لم يحدث لي من قبل، في دوري الأبطال أمام يوفنتوس بربع النهائي، تسجل هدفاً، وترى كل شخص في الاستاد يصفق لك، كان شعوراً لا يصدق».
وتابع: «شعرت بالدهشة في البداية، اعتدت على متابعة يوفنتوس، وأحببت هذا النادي، لكن منذ هذه اللحظة، أحببته أكثر، لن أقول إنها كانت النقطة الرئيسية في انتقالي له، لكن كل التفاصيل ساعدت، يمكن بالطبع أن يساعدك مشاهدة الناس تحبك، وقتها يكون الشعور مختلفا تماماً».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث