جريدة الشاهد اليومية

رشيدة طليب ..اول امرأة عربية مسلمة قد تدخل الكونغرس الامريكي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_563_16777215_0___images_1-2018_2e623d57-efcf-44b6-bcfd-853ec1e0f14c.jpgاقتربت المحامية الأمريكية من أصل فلسطيني رشيدة طليب من فرصة نيل مقعد في الكونغرس الامريكي بعد فوزها بترشيح الحزب الديموقراطي عن ولاية (ميشيغن) ما قد يجعلها أول امرأة مسلمة من اصول عربية تشغل مقعدا في الكونغرس.
وتنتمي طليب المولودة لأبوين من المهاجرين الفلسطينيين والاكبر بين اخوانها ال14 لمدينة (ديترويت) حيث عمل والدها في مصنع تابع لشركة (فورد موتور) لتصبح أول امرأة مسلمة تنتخب لبرلمان ولاية (ميشيغن).
وكانت قد فازت الاربعاء الماضي بترشيح الحزب الديموقراطي للدائرة (13) التي تضم مناطق من (ديترويت) واحياء تابعة لها والتي تعد واحدة من أكبر مراكز المسلمين والأمريكيين العرب بالولايات المتحدة.
ويأتي فوز طليب (42 عاما) واقترابها من مقعد الكونغرس في وقت تعاني فيه مدينة القدس الشرقية المحتلة الكثير نتيجة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.
كما صنعت التاريخ لأول مرة في عام 2008 بفوزها في السباق لممثل الدولة فأصبحت أول امرأة مسلمة تخدم في الهيئة التشريعية في ولاية (ميشيغن).
وفازت ايضا على خمسة مرشحين في الحزب الديموقراطي نافسوها لشغل مقعد النائب جون كونيرز الذي استقال في ديسمبر الماضي اثر اتهامات غير أخلاقية.
وعقب تغلبها على الخمسة مرشحين الديموقراطيين في الانتخابات التمهيدية لن تواجه طليب مرشحا جمهوريا في الانتخابات العامة التي ستقام في نوفمبر المقبل لكنها قد تواجه مرشحا لا يدخل اسمه في قائمة المرشحين مع امكانية فوزه عبر كتابة اسمه في أوراق الاقتراع من قبل المقترعين الا أنها ستكون المرشحة الأوفر حظا في مقاطعة ديمقراطية.
وتدعم طليب المواقف التقدمية المرتبطة بجناح (بيرني ساندرز) من الحزب الديمقراطي مثل تقديم الرعاية الصحية الشاملة وتحديد حد ادنى للأجور وحماية البيئة بالاضافة الى توفير التعليم الجامعي بأسعار غير باهظة.
وكتبت في برنامجها الانتخابي لسباق الكونغرس "سأقاتل ضد أجندة ترامب التي تضع أرباح الشركات وتخدم الأغنياء على حساب احتياجاتنا ..سأقاتل إلى جانبكم من أجل ان تكون الرعاية الطبية للجميع وان يحصل العمال على أجر أدنى قدره 15 دولار يساعدهم على اعالة اسرهم".

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث